عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك

 
 

مقــالات حديثة

إطلاق الترقية للنسخة الأحدث من نظام معلومات الطلبة (بانر) برعاية جامعة جدة وبالتعاون مع شركة Ellucian

نُـشر بواسطة Ahmed Atef on 25/05/2017 02:46:08 م

ellucian-banner-9.jpg 
برعاية كريمة من جامعة جدة؛ ووسط حشد من الكادر الإداري والتعليمي فاق عددهم المائة والعشرون، نظمت شركة نسيج وبالتعاون مع شركة ألوسيان؛ ورشة عمل عن النسخة الأحدث من نظام معلومات الطلبة بانر 9  ( Banner 9  )  من شركة "إلوسيان" Ellucian، والتي تتميز  ببنية تقنية أكثر انفتاحا ، و تتيح العديد من المزايا إضافة إلى  قدرات تحليل وذكاء معلوماتي غير مسبوقة.    
 وقد رعت جامعة جدة هذا الحدث انطلاقا من كونها الجامعة السعودية الأولى التي ستنطلق مع بداية العام القادم باستخدام النسخة الأحدث من نظام معلومات الطلبة بانر 9.  حيث افتتح الورشة سعادة الدكتور عدنان الحميدان – وكيل جامعة جدة و شارك فيها مجموعة من المسؤولين والعاملين في تقنية المعلومات والقبول والتسجيل المناط بهم عمليات إدارة وتشغيل نظام بانر لإدارة معلومات الطلبة في الجامعات السعودية التي تستخدم نظام بانر.  كما شارك فيها أيضا مجموعة من الكادر الإداري والتعليمي في جامعة جدة.
 يمثل هذا اللقاء الانطلاقة الحقيقة الأولى للنسخة الحديثة من نظام بانر – النسخة رقم 9، ويعتبر اللقاء الأول الذي يجمع أكبر عدد من مستخدمي نظام معلومات الطلبة بانر في المملكة والذين أتيحت لهم الفرصة للتعرف عن كثب النسخة الأحدث من النظام و مناقشة متطلبات التحول إليها.  وساعدت على تطوير التصورات الضرورية التي تمكنهم من التخطيط للترقية الى النسخة الأحدث وما يتطلبه من إعدادات تقنية وفنية و بشرية. كما اطلعوا على ميزات النظام الفرعي للتسجيل ونماذجه المتاحة في النسخة الأحدث من نظام بانر، وكان اللقاء بمثابة فرصة حقيقة  للجامعات السعودية لتتفاعل مع الاستشاريين الوظيفيين في نظم معلومات الطلبة من شركة نسيج  والذين تواجد منهم سبعة استشاريين أتاحوا فرص عديدة للنقاش الفردي مع ممثلي الجامعات السعودية؛ فضلا عن وجود ممثلين من شركة  إلوسيان الذين وفدوا خصيصا لمشاركة وتنشيط هذه الورشة.
 وفي هذا السياق؛ أعرب المهندس عبد الله الطريفي نائب الرئيس التنفيذي لنسيج عن سعادته بالالتقاء بهذا الجمع الكبير من مسؤولي الجامعات السعودية التي تستخدم نظام بانر كما وأكد جهوزية شركة نسيج  التام لمساعدة هذه الجامعات من خلال توفر عدد كبير من الاستشاريين الوظيفين و الفنيين لتحقيق الانتقال السلس الى نسخة بانر9؛ وهذا الاستعداد هو جزء من الدعم الدائم والمستمر من قبل نسيج لمؤسسات التعليم العالي والمهني في المنطقة وتيسير السبل لهم للحصول على أفضل الخدمات وأحدث التقنيات التي تساعدهم على إدارة عملياتهم الإدارية والأكاديمية بالشكل الأمثل.