عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل الاطياف المهتمة بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث المدونـات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك

 
 

عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك سعود تستضيف ورشة عمل حول الاعتماد الأكاديمي تنفذها نسيج

نُـشر بواسطة وليد جميل on 19/04/2016 10:59:42 ص

 

KSU-Accreditation_workshop.jpg

في إطار علاقة التعاون الاستراتيجي المتميزة بين جامعة الملك سعود وشركة نسيج، شهدت قاعة الاجتماعات بمقر عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك سعود يوم الأربعاء الموافق 21/6/1437هـ عقد ورشة عمل بعنوان "دور المكتبة الجامعية في تحقيق الجامعة للاعتماد الأكاديمي" توفرت على تقديمها شركة نسيج، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبد الله بن محمد المنيف عميد شؤون المكتبات، وسعادة الدكتور عبدالرحمن بن ناصر السعيد، وكيل العمادة لشؤون التطوير والجودة، والدكتور على بن ذيب الأكلبي، نائب المشرف على دار الجامعة لشؤون النشر العلمي ورؤساء الوحدات الإدارية بالعمادة.

 

وقد حاضر في الورشة دكتور عبد الله حسين متولي استشاري بقطاع الأصول المعرفية بالشركة، وتم خلالها عرض الخطوات العملية التي اتخذتها الجامعة على صعيد الاستعداد لتجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي بحلول عام 2017م، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المرتبطة بالاعتماد الأكاديمي، من بينها متطلبات ومعايير إعداد الدراسة الذاتية، ضوابط وإجراءات تطبيق المعيار السادس الخاص بمصادر التعلم ضمن معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، متطلبات وإجراءات التقويم التطويري وإعادة الاعتماد.

 

ثم اختتمت الورشة بطرح تصور لما يمكن أن تقدمه نسيج من حلول معرفية تدعم خطوات العمادة على صعيد الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، أعقبه فتح باب النقاش والاستفسار حول ما تم تقديمه خلال الورشة. كما تم تقديم ورشة مثيلة للقسم النسوي بالجامعة يوم الأربعاء الموافق 28/6/1437ه بما يحقق شمولية الإفادة وتوسعة نطاق المعرفة المقدمة.