عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك

 
 

منحة أكاديمية نسيج وجمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج لحضور برنامج مركز مورتنسون لعلوم المكتبات

نُـشر بواسطة سعيد علي on 08/11/2016 06:21:51 م

mortenson grant banner.jpg

تأتي هذه المنحة في إطار التعاون المشترك بين أكاديمية نسيج وجمعية المكتبات المتخصصة-فرع الخليج العربي لإتاحة الفرصة لمرشحين اثنين من العاملين في قطاع المكتبات أو مؤسسات المعلومات أو الأرشفة لحضور برنامج Mortenson Center Associates Program  لعام  2017  تحت عنوان: «بناء مكتبات مستدامة» Building Sustainable Libraries  في الفترة من 20 مايو حتى 24 يونيو بمدينة شامبين بولاية إلينوي الأمريكية.

 

لذا نتشرف بدعوة العاملين في قطاع المكتبات والمعلومات والأرشفة بالوطن العربي إلى التسجيل بالمنحة وفق الشروط المعلنة، حيث يغلق باب التسجيل بنهاية يوم الأحد الموافق 25 ديسمبر 2016، مع تمنياتنا بالتوفيق للمتقدمين، وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمنحة خلال فعاليات الحفل الختامي لمؤتمر SLA-AGC في الفترة  7 – 9  مارس 2017 بمملكة البحرين.  

 

لمحات عن برنامج مركز مورتنسون لعلوم المكتبات لعام 2017

من شأن برنامج مركز مورتنسون لعلوم المكتبات أن يوفر فرصة للمشاركين فيه من العاملين في مجال المكتبات خارج الولايات المتحدة الأمريكية فرصة استكشاف واستعراض القضايا الراهنة والاتجاهات الحديثة في عالم المكتبات، وكذلك المشاركة والتفاعل مع غيرهم من المكتبيين الذين يقومون بتنفيذ برامج متطورة ويقدمون خدمات ابتكارية.

ويتضمن برنامج هذا العام ما يلي:

  • ندوات وورش عمل تقدم نظرة عامة للاتجاهات الراهنة في المجال، حيث يتم دعوة خبراء المكتبات لتبادل الآراء والأفكار، وطرح الرؤى، وتعزيز النقاش والتباحث حول القضايا المرتبطة بسبل الاتصال والقيادة.
  • زيارات لمكتبات متنوعة، تضم مكتبات عامة، وأكاديمية ومدرسية، ومن المقرر زيارة مكاتب جمعية المكتبات الأمريكية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي، وغيرها من الجهات ذات الأهمية.
  • إقامة شبكة من العلاقات الديناميكية فيما بين الزملاء من مختلف أنحاء العالم خلال فترة انعقاد البرنامج وبعده.
  • تطوير كل مشارك لخطة عمل تتناسب مع احتياجاته المهنية واحتياجات المؤسسة التابع لها، كما سيتلقى تقرير تنفيذي تقويمي بعد نهاية البرنامج.
  • يتلقى كل مشارك شهادة تفيد مشاركته في البرنامج.

 

لمزيد من المعلومات

الرابط:  http://success.naseej.com/grant-mortenson

البريد الإلكتروني:  mortensongrant2017@naseejacademy.org

للتسجيل في المنحة

الرابط:  http://success.naseej.com/grant-mortenson-application