library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك

 
 

مقــالات حديثة

دورات تدريبية لممارسي الطب في البيئة الافتراضية

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 03/06/2014 11:40:24 ص

أصبح استخدام الواقع الافتراضي كأداة تدريبية أسلوباً ومنهجاً شائع الاستخدام، ولا سيما في مجال الجراحة. فقد تبنت كليات الطب, هذه التقنية باعتبارها وسيلة لتعليم الجيل القادم من الجراحين، على سبيل المثال أصبح هناك ما يسمى الجراحة الروبوتية.الجراحة الروبوتية موجودة منذ أكثر من خمسة عشر عام تقريباً ولكنها جديدة في المنطقة العربية. يعتبر قطاع الرعاية الصحية مستخدما رئيسا للواقع الافتراضي، ولكن هناك قطاعات أخرى تبنت هذه التقنية لأغراض التدريب؛ وتشمل هذه القطاعات التعليم والقوات المسلحة و البناء والاتصالات و الأعمال.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: ‏Second Life‏, السكند لايف, الحياة الثانية, التعليم العالي الجيد, تدريب الأطباء, التدريب الافتراضي, حلول الواقع الافتراضي, تقنيات ثلاثية الأبعاد

استخدام الأنشطة التفاعلية في التدريب الافتراضي : تعلم تمكيني عبر الإنترنت

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 28/05/2014 11:50:24 ص

هل أنت متعب من نفس الروتين القديم المستخدم في التدريب الافتراضي - عرض الشرائح والتساؤل لماذا المتعلمون المشاركون معك لا يعيرون ما يجري الاهتمام؟ هل أنت على استعداد للذهاب إلى ما هو أبعد من عروض الشرائح والحصول على تدريب افتراضي إبداعي خلاّق؟ إذا كنت على استعداد، قد تساعد قراءة هذا التدوينة على ذلك، فلقد حان الوقت للانتقال من العروض البسيطة إلى العروض التمكينية. نستعرض هنا أهمية أن تكون الدورة الافتراضية على الانترنت تفاعلية، و كيفية جعلها أكثرحيوية وجاذبية من خلال العديد من الأنشطة التفاعلية والتمارين التي يمكن تطبيقها على الفور في الدورات الافتراضية.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الأنشطة التفاعلية, desire2learn, التعليم العالي الجيد, Word cloud, التدريب الافتراضي, التعلم عبر الإنترنت, التدريب النشط