library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

النشر الإلكتروني مفتوح المصدر: نقلة نوعية أم مكاسب ذاتية

نُـشر بواسطـة أكاديمية نسيج on 25/01/2021 11:42:29 ص

 

طالعتنا مؤسسة "سبرنجر نيتشر" العالمية بإعلان ملفت للانتباه مفاده تحولها إلى النشر الإلكتروني مفتوح المصدر لإتاحة أكثر من 30 دورية علمية مرموقة بالمجان للقراء على الخط المباشر.
لأول وهلة، تبدو هذه خطوة إيجابية من قبل سبرنجر نيتشر، لكن من سيتحمل في الحقيقة تكاليف النشر في تلك الدوريات العلمية؟ وفقا لإعلان سبرنجر نيتشر، يتعين على الكتاب والمؤلفين دفع مبلغ 11,390 دولار أمريكي من أجل إتاحة أبحاثهم ومؤلفاتهم العلمية بالمجان للقراء.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المحتوى المفتوح, النشر لالكروني

ستة تكنولوجيات من شأنها تغيير التعليم العالي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 23/03/2013 07:14:48 ص

Massive Open Online Courses

أصدر اتحاد الإعلام الجديد New Media Consortium بالاشتراك مع مؤسسة (EDUCASE). تقرير هورايزون العاشر مع بداية عام 2013. يعد تقرير هورايزون من أهم إنجازات اتحاد الإعلام الجديد (NMC). يصف هذا التقرير السنوي نتائج المشاريع البحثية الجارية الرامية إلى تحديد التقنيات الجديدة والتحديات التي من المحتمل أن تؤثر في التعليم خلال السنوات المقبلة. يشير التقرير الي انه في السنوات الماضية، كانت هناك بنود جديدة فتية مثل 'الإنترنت' و 'أجهزة الكمبيوتر المحمول " قد تصدرت قوائم التكنولوجيا التي احدثت التغيير. هذا العام، حدد التقرير ستة تكنولوجيات قد يكون لها تأثير كبير في تغير التعليم العالي خلال السنوات الخمس القادمة. ( مشاهدة الفيديو التالي يوفر لك رؤية شاملة حول التقرير)

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=qjUtoZllJ1I&w=560&h=315]

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: 3D printing, تقرير هورايزون, التعليم العالي الجيد, المحتوى المفتوح, كورسيرا, تحليلات التعلم, MOOCS, الدروس مفتوحة ومكثفة على الإنترنت, تطبيقات الهاتف المحمول، tablet computer