library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك

 
 

مقــالات حديثة

الحوكمة تعزز الاتجاهات الحديثة لنظم إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 02/11/2014 07:41:00 ص

 

تستمر الرقمنة في تغيير قواعد اللعبة،،، وبالتالي نصبح بحاجة إلى طرق جديدة للتعامل معها،،، كما يصبح من الأولويات البحث عن استراتيجية تستطيع التعامل بسلاسة مع التحول الرقمي وتتمكن من ربط الموارد الرقمية داخل الشركة وخارجها لخلق نظام بيئي ديناميكي. تمثل الرقمية تحديا في ذات الوقت الذي توفر فيه فرصا ذهبية في حال تم استغلالها على الوجه الأمثل. يتمثل التحدي في رقمية إحلاليه Digital disruptive, حيث تضيف التقنية الجديدة - الحوسبة السحابية، وسائل الإعلام الاجتماعية، الإيداع الإلكتروني- تحديات وتعقيدات جديدة في إدارة سجلات المعلومات، تعصف بكل ما هو موجود وتخلخل السوق وتحول المنافسين والزبائن والشركاء إلى أشخاص رقميين، بينما تتمثل الفرص في تحويل تجربة العملاء الخاصة، والعمليات التجارية لتصبح رقمية بالكامل. تقنية إدارة السجلات والوثائق والتي دخلت الأسواق منذ أكثر من 20 عاما، تغيرت بشكل كبير, حيث باتت تمثل إدارة الاحتفاظ بالمعلومات تطورا حديثا في القيم التقليدية لإدارة المعلومات.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, الحوكمة, إدارة المستندات والسجلات الإلكترونية EDRMS, الحوسبة السحابية, شيربوينت, التصنيف الآلي, Digital disruptive

لماذا تتجه مؤسسات الأعمال ومؤسسات التعليم العالي إلى استخدام الـ "شيربوينت" SharePoint

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 19/03/2013 02:18:54 ص

أعلنت شركة "مايكروسوفت" في يوليو الماضي أنها بصدد إطلاق حزمة جديدة متكاملة ومطورة لنظام "شيربوينت" SharePoint كان من أهمها SharePoint Server 2013 Preview و نسخة المعاينة "Release Preview" من متصفحها الجديد "إكسبلورر 10" لنظام تشغيل "ويندوز 7".

تتضمن هذه النسخة التجريبية محرك جافا سكريبت المعروف باسم "Chakra"، الذي يعمل على تحسين أداء المتصفح، إلى جانب خصائص أمنية جديدة وواجهة برمجة التطبيقات اللمسية "Touch-API". تتيح هذه النسخة الجديدة تخزين الوثائق ومزامنتها عبر كافة الأجهزة الخاصة بالمستخدم عن طريق خدمة "SkyDrive Pro"، بالإضافة إلى إدارة المهام عبر برامج "شيربوينت" و"مايكروسوفت آوتلوك" و"مايكروسوفت بروجيكت" لتخطيط المشاريع.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: SharePoint, content management, Microsoft Office, مايكروسوفت, التعليم العالي الجيد, ويندوز فون 8, شيربوينت, إدارة المحتويات الرقمية