library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

المسؤولية الاجتماعية لشركات التكنولوجيا في سياق العولمة

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 03/12/2013 02:24:59 م

لم تعد الشركات ترى نفسها اليوم وكأنها آلات ربحية فحسب، بل أصبحت تري في نفسها عناصر مساهمة وفاعلة في المجتمع، ويتعدي الأمر ذلك لتصبح مفردة مهمة من مفردات السياسة العالمية الجديدة والتي تسعى إلي تحقيق التنمية في المجتمع بكل مجالاته، من خلال الاستفادة من الإمكانيات والقدرات التي وفرها مجتمع المعرفة الذي تتسارع وتيرته في ظل العولمة والتكنولوجيا المتقدمة التي أثرت على معظم مناحي الحياة في مختلف دول العالم.

أشارت العديد من الدراسات إلى أن تنامي مفهوم المسؤولية الاجتماعية جاء نتيجة للعديد من ‏التحديات والتي من أهمها: العولمة، تزايد الضغوط الحكومية والشعبية، الكوارث والفضائح ‏الأخلاقية، التطورات التكنولوجية المتسارعة.‏ مما أوجب على الشركات النظر في مصالح أصحاب المصلحة الآخرين مثل ‏المستهلكين والموظفين والمجتمع المدني ككل.

يري الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان أنه، "إذا لم نتمكن من جعل العولمة تعمل لصالح الجميع، فإنها في النهاية لن ‏تعمل من أجل أي شيء. وبالتالي فإنه من الضروري الحصول على مساعدة من الشركات لبناء الحلقات المفقودة في ‏البنية التحتية الاجتماعية للاقتصاد العالمي الجديد‎ ".

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, نسيج, Hooray for Giving!‎, شركات التكنولوجيا, العولمة, المستهلكين, المسؤولية الاجتماعية, Microsoft YouthSpark, أكاديمية سيسكو للشبكات

المدونات: إثراء المحتوى وتعزيز عملية التعليم

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 14/07/2013 10:50:05 ص

المدونات واحده من أكثر الوسائل فعالية في مجال التعليم اليوم. يتعرف الطلاب على وسائل جديدة للاتصال، وتتطور مهارات الكتابة لديهم، وتساعد على إيجاد صوت لهم. فهي تجعل من التعلم متعة...

يدون المعلمون عادة أخبار المدرسة، وفلسفاتها، والسياسات المرتبطة بها. في المقابل، يميل الطلاب إلي الكتابة عن الأحداث الجارية، والمعتقدات الشخصية، والمواضيع التي تسهم في تعليمهم.
في المدونات، لا توجد المعايير و الحدود، ولا قيود على الأفكار التي من الضروري أن تتوافق مع أي مجموعة من القواعد والأنظمة.

من خلال المدونات يتمتع الطلاب بمعايشة خبرات التواصل و الوصول إلى العالم مما يولد الدافع للكتابة أكثر، فهم يكتبون ما تعلموه في الصف، أو حتى أخبار اليوم، المهم هو أنهم يجدون مساحات للكتابة والتعبير...

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: نسيج, التعليم العالي الجيد, مدونات تعليمية, التدوين العربي, مدونات عربية, blog, مدينة الملك عبد العزيز, المدونة العربية