library management & Higher Education blog

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك

 
 

مقــالات حديثة

المعارض المصاحبة للمؤتمرات : فرص للتعرف على أحدث خدمات وتقنيات المكتبات

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 17/08/2014 01:13:18 م

المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأمريكية ALA) ), يمثل فرصة فريدة من نوعها للتعرف على أحدث التطورات في مجال تقنية المكتبات وذلك من خلال زيارة قاعة المعرض المصاحبة للمؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأمريكية والذي انعقد هذا العام في لاس فيغاس. هذا المعرض هو أكبر معرض في العالم لمنتجات المكتبات. هناك من الممكن أن تلتقي بالمزودين والباعة والناشرين والتعرف على منتجاتهم والاستماع إلى تجارب الآخرين ... إنها فرصة لتقييم التقنيات الحالية والتفكير جيدا في قرارات الشراء.

جناح المعرض جزء لا يتجزأ من التعلم والتطوير المهني، والتواصل. قاعة المعرض تقدم فرصاً حقيقية للاستكشاف والتساؤل والتحقق والمعرفة, من خلال المناقشات المفتوحة مع البائعين والتعرف بعمق على المنتجات الجديدة والخدمات والكتب وخدمات الإنترنت والأدوات والتقنيات. ضمت أجنحة المعرض زوايا متعددة جمعت أهم المؤلفين والناشرين, والبائعين, هذا بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة المتكاملة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, ALA, جمعية المكتبات الأمريكية, معرض المؤتمر, تكنولوجيا المكتبات, نشر الكتب, خدمات المكتبة, دور النشر

كيف تُولد الكتب؟: تصميم انفوجرافيك لصناعة الكتاب

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 08/04/2013 12:05:29 م

الكثير يعتقد أن عملية صناعة كتاب ما تتم بالشكل الذي تراه أمامك ( فكرة ,,, ومن ثُم كتاب ).

هل تساءلت يوما كيف تتحول الأفكار العظيمة إلى كتاب؟ أو حتى كيف أصبحت هذه الأفكار التي تراها تافهة كتاب؟ هل حاولت والدتك يوما أن توقفك عن التساؤلات الكثيرة التي كنت تطرحها قبل أن تبدأ بقراءة قصة لك؟ الأطفال بطبيعتهم فضوليون ولا يتركون الأمور تسير على سجيتها,, فقد يفاجئوك بأسئلة لا تتوقعها، وقد لا يقبلون بالنهايات وقد يرفضون الأفكار المطروحة أحياناً إذا ما أتت على غير هواهم. كما أن الكثير من القراء وعشاق الكتب لا يتعاملون مع الكتاب كنص بين أيديهم وحسب, فتراهم مهتمون بزوايا كثيرة من الكتاب سواء كان نص أو تصميم أو إخراج أو محتوي. ويأخذون بالتحليل والنقد والتساؤل وفي النهاية قد يخضع الكتاب لمحاكمة من قبل القارئ.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, صناعة الكتب, انفوجرافيك, تأليف الكتب, نشر الكتب, تصميم الغلاف