library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

نظم إدارة الوثائق الرقمية: مكتب بــلا أوراق

نُـشر بواسطـة alfaramawi on 26/02/2013 01:16:13 م

من الصعب أحياناً استيعاب ضخامة الانفجار الحاصل للبيانات التي يتم إنشاؤها من قبل البشر في هذا الوقت القصير نسبياً و منذ بدأت الحوسبة. وفقا لبعض المحللين، في عام 2013 تتوالد كل يومين نفس الكمية من البيانات التي شهدها التاريخ البشري قبل 10 سنوات، والذي كانت ما يقرب من 5 مليار غيغا بايت. الأكثر إثارة للدهشة، أن التقديرات تشير إلى أنه بحلول العام المقبل، سوف تتوالد نفس البيانات كل 10 دقائق. (على المستوي الشخصي أغمض عيناي فربما استوعب)

سيناريوهات الاوراق المتكدسة: تجربة مشتركة

كلنا يدرك كيف يحصل ذلك في العادة. أولا هناك اثنين، أنت والعميل. كل شيء واضح وضوح الشمس، حيث الاتصال مباشر والعلاقات ودية، و لا توجد مشكلة في التعامل مع بعض الوثائق بين الحين والآخر. ثم تأتي مرحلة البدء في كسب المزيد من العملاء وتوظيف المزيد من الموظفين. تصبح الأمور أكثر تعقيدا. تحتاج إلى تخزين المستندات والملفات في مكان ما – وإلا سيقوم موظفيك بإرسال نسخ احتياطية من الوثائق لا تعد ولا تحصى لبعضهم البعض، وقد يقومون بإنتاج الوثائق نفسها مرارا وتكرارا من الصفر لأنهم لا يعرفون أنها موجودة بالفعل. وهلم جرا. النتيجة: الكثير من الجهد والوقت الضائع الذي تدفع انت ثمنه. ومن ثم النفقات تتزايد والأرباح تقل. في نفس الوقت، أنت تحتاج لتخزين المعلومات عن العملاء في مكان ما مثل تفاصيل الاتصال، وأعياد الميلاد، وثائق يرسلونها لك، وغيرها.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, Information, Capture Solution, Document Management System, الأرشفة, Adlib, الذكية, معلومات, حلول, الأرشيف الرقمي, إدارة المحتويات الرقمية, Archive