library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

العوالم الافتراضية: الحياة الثانية Second Life كنموذج لعالم افتراضي معلوماتي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 09/03/2013 02:04:48 ص

الحديث عن العوالم الافتراضية وتحديداً الحياة الثانية, هو موضوع كبير ومتشعب, لذا من الصعب اختزال كم كبير من المعلومات والحقائق في عدة صفحات. من هنا سنقوم بنشر هذا الموضوع وعلى مراحل متعددة. يمكن للراغبين في معرفة الكثير عن هذه العوالم متابعتنا من خلال مدونة نسيج.

مصطلح العالم الافتراضي:

يستخدم عادة مصطلح "العالم الافتراضي" لوصف الأماكن التي يقطنها الناس في بيئات بوساطة الكمبيوتر والتي من الممكن أن تتفاعل مع الأشياء والآخرين عبر النص والصوت والحركة أو صور الكمبيوتر. ويمكن الاطلاع على أصولها في كثير من روايات الخيال الأدبي مثل رواية Neuromancer لـ "وليام جيبسون" (Gibson, 1984: 67) حيث تتمحور رؤية "جيبسون" حول العوالم الافتراضية في أشكال مختلفة، تم بناءاً عليها ما شاهدناه في فيلمThe Lawnmower Man (1992) و فيلم The Matrix ( 1999) ومن ثم فيلم Avatar (2009).

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, ‏Second Life‏, العوالم الافتراضية, افتار, الحياة الثانية, Avatar, slideshare, Virtual