library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

6 اتجاهات تشكل تجربة المكتبات في عام 2024

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 19/02/2024 12:29:23 م

العام 2024 هو عام التحول الكبير بالنسبة للمكتبات. فمع ازدياد تأثير الاتجاهات المتزايدة للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المزعزعة على المكتبات، من المحتمل أن نشهد هذا العام دمج الأتمتة على نطاق واسع في المكتبات حول العالم.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Virtual Classrooms, الواقع الافتراضي, AI, الروبوتات, Blockchain, الواقع المعزز, Robotics, أكاديمية نسيج, التقنيات المزعزعة

هل ستأخذ الروبوتات وظيفتي ؟!..  10 وظائف مهددة و10 وظائف في أمان - الجزء الثاني

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 09/08/2020 08:25:44 ص

يشير تقرير حديث صادر عن معهد ماكينزي العالمي إلى أن حوالي ثلث القوى العاملة الأمريكية ستحتاج إلى تبديل المهن بحلول عام 2030. العمال في الصناعات الثقيلة والموظفون الذين يقومون بالأعمال الروتينية مهددون بشكل خاص. وقد كنا قد استعرضنا في الجزء الأول من هذه التدوينة عشر وظائف، يشير الباحثون والخبراء إلى احتمالية استبدالها بالروبوت والذكاء الاصطناعي في السنوات القادمة. في هذا الجزء من التدوينة سوف نستعرض عشر من الوظائف التي من المرجح سيكون من الصعب استبدالها.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الذكاء الإصطناعي, الثورة الصناعية الرابعة, jobs, Will robots steal our jobs?, الروبوتات