library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

استخدام أنظمة إدارة التعلم لتطوير القوى العاملة وزيادة الإنتاجية

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 20/02/2023 12:38:39 م

على مر التاريخ، كان للثورات التكنولوجية دور كبير في تغيّر القوى العاملة: فهي تستحدث أشكال وأنماط عمل جديدة، وتدفع غيرها إلى الاندثار، ولأن القوى العاملة هي أهم الأصول في أي مؤسسة، وأحد العوامل الرئيسةفي نجاحها، من الضروري أن تدرك المؤسسات قيمة القوى العاملة لديها وأهمية تطويرها وتزويدها بأفضل المهارات من أجل تمكينها لأداء أفضل.

اليوم وأكثر من أي وقت مضى تتعاظم فرص تطوير الموظفين في ظل وجود تكنولوجيا ثورية، غيرت من طريقة عملنا وتعلمنا وفتحت فرصًا جديدة لتطوير الموظفين. وقد شهدنا في العقود القليلة الماضية، تطورات تكنولوجية غير مسبوقة غيرت مكان العمل، وكذلك

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Learning management system, التعلم المخصص, العمل عن بعد, التنوع والشمول, Digital Learning

إطار جديد للتعلم القائم على تكامل أنظمة إدارة التعلم وأنظمة إدارة المحتوى

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 15/06/2022 08:55:58 ص

الحصول على تعليم جيد ومنصف هو متطلب الساعة، حيث أصبح التعليم هو أهم قطاع في مجتمعنا، أضف إلى ذلك أننا نعيش عصراً يشهد تحولاً رقمياً بامتياز، وخاصة أثناء الوباء. فقد أصبح كل شيء تقريبًا عبر الإنترنت، وأصبح التحول الرقمي جزءًا لا يتجزأ من المؤسسات التي ترغب في البقاء. وكما فعل الجميع تحول قطاع التعليم بسرعة نحو التعليم عبر الإنترنت، وبدأنا نشهد المزيد والمزيد من المعاهد والكليات والجامعات التي تبحث عن أفضل الوسائل لتوفير تعليم جيد للطلاب.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التعليم عن بعد, منصات التعلم الإلكتروني, العمل عن بعد, نظام إدارة التعلم, نظام إدارة المحتوى

كوفيد -19: ثمانية حلول تقنية لإدارة الوباء

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 30/11/2020 03:11:07 م

تهدد الكوارث والأوبئة الجنس البشري مرارًا وتكرارًا، ومما لا شك فيه أن تاريخ البشرية مع الأوبئة مروع، وكوفيد ليس الوباء الأول الذي اختبر البشرية، فهناك السارس، وإنفلونزا H1N1، والإيبولا، والكثير غير ذلك. ولكن التجربة الإنسانية توضح أنه، ومع كل تفشي من هذا القبيل، نتعلم طرقًا جديدة لمكافحة وإدارة مثل هذه الأمراض غير المتوقعة التي يمكن أن تقتل ملايين الأشخاص.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: كوفيد- 19, إدارة الوباء, أفكار هاكثون, علاج كورونا, هاكثون, العمل عن بعد

جودة البيانات والتحول إلى الصحة الرقمية- الجزء الأول

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 26/10/2020 11:17:41 ص

دائماً وأبداً ستكون الابتكارات الطبية في قلب التنمية البشرية، الأمر الذي يجعل من جودة الخدمات الصحية مصدر قلق اجتماعي عام. يتطلب تحسينه مشاركة وتعاون مجموعة واسعة من المهنيين من مختلف المجالات لتقديم المعلومات والدعم التكنولوجي لجميع المشاركين في العملية الطبية - المرضى والأطباء والسلطات. لذلك، تعد هندسة المعدات الذكية وتطوير البرامج لصناعة الرعاية الصحية من بين الكفاءات الأساسية للعديد من شركات تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة الأزمات, كوفيد- 19, السجل الصحي الإلكتروني, الصحة الرقمية, العمل عن بعد, جودة البيانات