library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

الكتب الدراسية الرقمية: صيغة جديدة للتعلُم والتعليم

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 23/03/2014 02:51:21 م

من الواضح أن التعليم يمر بمرحلة تحول دراماتيكي, تفرضها التغُيرات المتسارعة لأنظمة التعلم, بفعل التكنولوجيا الجديدة. مما تتطلب تغيراً شاملاً في أنظمة التعليم، والعمل على توفير السبل اللازمة لإرساء ركائز التعليم الإلكتروني وخلق بيئة تعليمية قادرة على مواكبة التطور التقني المتسارع, سواء كان من خلال إدماج الأجهزة النقالة وحصول الطلاب على تعلمهم "في أي مكان وفي أي وقت" أومن خلال توفير المعلومات المتنامية بسرعة في أجهزة الكمبيوتر اللوحية والكتب الرقمية.

يثير هذا التغير تحديات واضحة للنماذج القائمة لطرق التفكير ، والتعلم، والتعليم، واتخاذ القرارات. ملامح المستقبل تبدو واضحة ووشيكة الحدوث, المستقبل الذي يحمل فيه الطلاب النصوص المدرسية وشبكاتهم الاجتماعية في حقيبة رقمية " digital backpack " خفيفة وسهلة الاستخدام ,ممتعة للقراءة ، وترتبط دائما مابين المعلومات والزملاء والمعلمين.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, تحليلات التعلم, CourseSmart, الكتب الدراسية الرقمية