library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

الاستثمار في التقنيات الناشئة واستراتيجيات خلق القيمة للعملاء

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 16/08/2022 11:00:49 ص

يطلق على الابتكارات الرقمية التي تعتمد على التقنيات المتقدمة بشكل يومي التقنيات الناشئة. تلعب التقنيات الناشئة   دوراً حاسماً في تشكيل المنظومة الابتكارية للمؤسسة وتجربة العملاء والنجاح الشامل. يمكن للتقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) والواقع المعزز (AR) وإنترنت الأشياء (IoT) أن تساعد المؤسسات على التوسع حسب الطلب، وتحسين المرونة، وتقليل استثمارات البنية التحتية، ونشر الحلول بسرعة وأمان. والأهم من ذلك، يمكن أن تساعد هذه التقنيات الشركات على إنشاء تحولات قوية داخل المنظمة، من شأنها تحقيق إيرادات إضافية وزيادة القدرة التنافسية.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: خلق فرص العمل, الحوسبة السحابية, التقنيات الناشئة, الذكاء الاصطناعي, خلق القيمة, الحلول البرمجية, سلسلة القيمة

الحوسبة السحابية: 10 حقائق مثيرة للاهتمام

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 14/04/2013 12:28:47 م

من الملاحظ ارتفاع استخدام الحوسبة السحابية على نطاق واسع جدا. هناك الكثير من الدراسات الاستقصائية التي يتم إجراءها في مجال الحوسبة السحابية للوقوف على أفضل الإمكانيات المحتملة لاستخدام الحوسبة السحابية, والبعض منها بالفعل مثير حقا للاهتمام و الإعجاب.

نضع بين أيديكم عشرة حقائق مثيرة للاهتمام, تم رصدها خلال دراسة حديثة حول هذا الموضوع. ولكن بداية نعرف القارئ بالحوسبة السحابية كجزء من التقديم لهذه الحقائق, وإن كان قد تم تعريفها في تدوينة سابقة تم نشرها في هذه المدونة, كانت بعنوان: "الحوسبة السحابية تغزو مؤسسات التعليم العالي" . التعريفات كثيرة ومتعددة. هنا ندرج التعريف الخاص بويكيبيديا Wikipedia، الموسوعة الحرة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, الشيربوينت, خلق فرص العمل, SharePoint, الجامعات, التعليم العالي الجيد, cloud computing, الحوسبة السحابية