library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

التعليم العالي و تقنية المعلومات: أسئلة تبحث إجابة

نُـشر بواسطـة وليد جميل on 30/03/2014 07:04:16 م

في خضم هذا الزخم الهائل من النقاشات حول الدورات المفتوحة عبر الإنترنت MOOCs، والبيانات الضخمة/التحليلات، يبدو أننا قد انصرفنا عن أثر التقنية الإحلالية Disruptive Technology على أنماط التعليم التقليدية و نظرية "الابتكار الكبير القادم" The Next Big Thing، والمسائل الأساسية المتعلقة بتقنية المعلومات في الحرم الأكاديمي. إذا لم يتوافر لدى رؤساء مؤسسات التعليم العالي فهما واعيا بحيثيات مثل هذه الأمور، سيكون من العسير عليهم أن يتعاونوا مع مدراء المعلومات التنفيذيين لديهم وضمان تحقيق الاستفادة القصوى داخل مؤسساتهم الأكاديمية من تلك الفرص الواعدة التي تتيحها تقنية المعلومات مع تلافي الأخطاء المكلفة. وحتى نقدم إطارا توعويا أمام رؤساء مؤسسات التعليم العالي ومدراء المعلومات التنفيذيين لمناقشة التقنية، فقد أجرينا لقاءات مع بعض رؤساء المؤسسات الأكاديمية، ومدراء المعلومات وغيرهم من الكوادر القيادية على المستوى الأكاديمي، وتوصلنا إلى خمسة أسئلة أساسية تدور في فلك تقنية المعلومات ينبغي أن يطرحها رؤساء مؤسسات التعلم العالي على مدراء المعلومات التنفيذيين لديهم.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, دعم أعضاء هيئة التدريس, إدارة مخاطر تقنية المعلومات بفاعلية, It Effective Use in Higher Education, الاستخدام الفعال لتقنية المعلومات في التعليم العال, التعليم العالي الجيد, IT in Higher Education, Faculty Development and Support, القرارات التقنية الحكيمة في التعليم العالي, IT Risk Management