library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

أفضل 10 مواقع للمكتبات الأكاديمية لعام 2012

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 19/02/2013 03:18:24 ص

قد تكون اميلي سنجلي emilysingley أمينة المكتبة في جامعة هامبشاير, مهتمة بدراسة تجربة المستخدم، وسلوكيات البحث، والبيانات الوصفية، وجميع العمليات التي تستطيع من خلالها التعرف على كيفيه اكتشاف المعلومات وتنظيمها . وهذا ما يدفعها الي أن تقوم سنويأ بدراسة وتحليل مواقع الجامعات وتخرج بقائمة افضل 10 مواقع استنادا لمعايير وتساؤلات خاصة بتقييم المواقع تقوم بتحديدها واختبار هذه المواقع مستندةً عليها. .

ولكننا هنا نضع هذه التساؤلات للمكتبات الاكاديمية بهدف أخر وليس مجرد عرض لهذه القائمة فحسب, والتي هي في النهاية لن تخرج عن كونها رؤية شخصية يميزها استنادها الي معايير. ما يهمنا نحن هنا هو عرض التجربة وفتح المجال لتداعي الأفكار.

تم تقييم المواقع المكتبة الأكاديمية اعتماداً على قدرة وكفاءة بوابات المكتبات الأكاديمية على الاجابة على مجموعة من الأسئلة تم وضعها استنادا إلى 11 معيار تم اختبار اجابتها:

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, الجامعات, مواقع الجامعات, صفحات الكترونية, المكتبات الأكاديمية حاضنة المنح الدراسية الرقمية, تصميم, مواقع, التكنولوجيا