library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

أكاديمية نسيج تنظم أولى ورش عملها لمدراء المكتبات الوطنية بالخليج العربي

نُـشر بواسطة سعيد علي on 22/09/2016 01:05:41 م

Naseej_Academy_organizes_ar.jpg

أكاديمية نسيج تنظم أولى فاعلياتها بلقاء وورشة عمل لسعادة مدراء المكتبات الوطنية بالخليج العربي تحت عنوان "المكتبات الوطنية في دول الخليج العربي: بين واقع الوضع الراهن وواقعية الطموح المستقبلي"، يومي 5-6 أكتوبر، 2016، في فندق آرت روتانا جزر أمواج، مملكة البحرين.
وستناقش الورشة عدداً من المحاور الهامة، من بينها تحديد الدور الذي تقوم به المكتبة الوطنية على المستويين الوطني والدولي. كما تستعرض ورشة العمل الصعوبات المحتملة التي تواجه قيادات المكتبات الوطنية على طريق تحقيق طموحاتهم، وكذلك الفرص والقضايا الرئيسة للمكتبات الوطنية في مجتمع المعرفة. أضف إلى ذلك، تبحث الورشة إنشاء الاتحادات وتفعيل الشراكات والتعاون كطرق جديدة للعمل أمام المكتبات الوطنية.

وسيتيح هذا اللقاء طرح الرؤى وتبادل الأفكار والمعارف والتعاون من خلال مشاريع وبرامج مشتركة بين قيادات المكتبات الوطنية في الخليج. كما تتيح الورشة اللقاء والاستفادة من المحاضر السيد مارتن ويد Mr. Martyn Wade، وهو أحد أهم الخبراء العالميين والمدير السابق للمكتبة الوطنية بإسكتلندا (2002 - 2014). ورئيس لجنة حرية إتاحة المعلومات وحرية التعبير في الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا IFLA)، وهو كذلك عضو بالعديد من هيئاتها ولجانها، ويتمتع بخبرة واسعة في إدارة المكتبات الوطنية.
الجدير بالذكر أن أكاديمية نسيج هي مبادرة غير هادفة للربح من شركة نسيج تهدف لتطوير القيادات العاملة في قطاع المكتبات والمعلومات والمعرفة، وذلك من خلال تقديم ورعاية العديد من الدورات وورش العمل وبرامج التعليم المستمر بالتعاون مع جهات محلية وإقليمية وعالمية لتقديم برامج ذات جودة عالية ومردود إيجابي