library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

مجلة Choice الأمريكية تصنف الكتب الإلكترونية من EBSCO ضمن العناوين الأكاديمية البارزة

نُـشر بواسطة وليد جميل on 23/12/2014 12:24:37 م

ebsco-text-books

نقلا عن ebsco – قامت مجلة Choice الأمريكية الشهيرة – والتي تأسست عام 1964م، وهي فرع من جمعية المكتبات الأمريكية – بتصنيف عناوين الكتب الإلكترونية في قواعد المعلومات المتخصصة من EBSCO ضمن العناوين الأكاديمية البارزة Outstanding Academic Titles، باعتبارها تمثل أفضل العناوين للأبحاث العلمية التي قامت هيئة المراجعة والتحكيم في مجلة Choice بإجراء مراجعة محكمة لها.

تعد مجلة Choice المصدر الرئيس على مدار أكثر من 50 عاما لمراجعة وتحكيم الكتب الأكاديمية والموارد الرقمية التي تهم العلماء والدارسين والباحثين في التعليم العالي على مستوى العالم.

تضم قائمة المجموعة المتميزة للعناوين الأكاديمية البارزة أكثر من 2,800 عنوان، والتي تم تصنيفها ضمن العناوين المتميزة للدراسات الأكاديمية من قبل مجلة Choice بين عامي 2002 و 2014، ومن بينها:

  • Let the Students Speak! A History of the Fight For Free Expression in American Schools

  • Puritan Islam: The Geoexpansion of the Muslim World

  • Longman Handbook of Modern Irish History Since 1800

  • Citizen-Saints: Shakespeare and Political Theology

  • Disability and Identity: Negotiating Self in a Changing Society

ومن بين دور النشر الرئيسة التي شمل التصنيف لإصداراتها: ABC-CLIO، و Columbia University Press، و Harvard University Press، و John Wiley & Sons، و  Lynne Reiner Publishers و M.E. Sharpe.

كما يمكن الوصول إلى هذه المجموعة المتميزة وكذلك كافة الكتب الإلكترونية من خلال خدمات البحث والاستكشاف وقواعد المعلومات ذات النص الكامل من EBSCO. هذا وتوفر نسيج حصريا مصادر المعلومات المتخصصة من EBSCO للمؤسسات في العالم العربي من خلال مكاتبها المنتشرة في المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الدول العربية.