library management & Higher Education blog

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك

 
 

مقــالات حديثة

إيبسكو تضيف عناوين عربية تابعة لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

نُـشر بواسطة هيام حايك on 21/07/2014 03:36:59 م

EBSCOeBooks_728x90

نزف لقرائنا وجمهورنا العربي خبر الشراكة الجديدة ما بين إبيسكو لخدمات المعلومات (EBSCO Information Services) ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية (ECSSR) The Emirates Center for Strategic Studies and Research والتي تمت بتاريخ 15 يوليو 2014.تهدف هذه الشراكة إلى تمكين الطلاب والباحثين في المكتبات الأكاديمية والمكتبات العامة من الوصول إلى اصدارات مركز الإمارات, وخاصة أولئك الذين يبحثون عن الإصدارات العربية والإنجليزية والتي تغطي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية.الآن أصبحت جميع العناوين الخاصة بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية متاحة عبر منصة EBSCO eBooks ، مما يسمح للمستخدمين بشراء هذه الإصدارات الإلكترونية كاملة من الناشر.يجري مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدراسات التي تخدم سياسات الدولة الحالية والمستقبلية؛ كما أنه يقيم اتجاهات الرأي العام، هذا بالإضافة إلى أن المركز يقوم بإعداد تقارير البحوث، وتقديم المشورة بشأن العديد من المسائل مثل مسودات القوانين واللوائح. إن الاتفاق بين الكتاب الإلكتروني EBSCO و مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ECSSR سوف يعمل على توسيع نطاق هذه الدراسات دوليا.

مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية: هو مركز أبحاث مقره في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. باعتباره المؤسسة الرائدة من نوعها في الشرق الأوسط، والتي وضعت معايير جديدة من التميز والخبرة في مجال الدراسات الاستراتيجية والبحوث، وتأسست في عام 1994، تم تصميم مركز الإمارات لتعزيز منهجية البحث العلمي وتشجيع التقاليد الأكاديمية في المجتمع. لا يقتصر عمل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على مواكبة آخر التطورات والمستجدات على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي فحسب، بل يسعى كذلك إلى تحديد أفضل سبل الاستجابة لها، وصياغة الاستراتيجيات الملائمة لوضع المجتمع الإماراتي في مكانة مرموقة تليق به في خضم سباق الحداثة.

2356 (2)

ايبسكو EBSCO : هي الشركة الرائد عالمياً في توفير اشتراكات قواعد المعلومات الإلكترونية لأكثر من 375 قاعدة معلومات متخصصة في كل المجالات، ومقدمة على منصة Ebscohost المرموقة و الفعالة للوصول إلى مصادر المعلومات الأكاديمية والبحثية المتخصصة وتلك الموجهة إلى المكتبات العامة و مراكز التعلم في المدارس. إصدارات EBSCO الإلكترونية متاحة للشراء بصورة فردية وكذلك في شكل مجموعات للهيئات بمختلف تخصصاتها، وهي مجموعات مميزة و مخصصة. كتب إبيسكو الإلكترونية EBSCO eBooks تمثل مجموعة متعمقة من المحتوى الإلكتروني, والذي يمكن الوصول إليه عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة. تستحوذ EBSCO على نحو استباقي على المحتوى الجديد في التخصصات ذات الأهمية القصوى، والتي تستند إلى الاحتياجات الحيوية للمستخدمين.

لمزيد من المعلومات, يمكنك زيارة http://www.ebscohost.com/ebooks.

إعداد: هيـام حـايك- كاتبة بمدونة نسيــج

المصادر: http://www.ebscohost.com/careers/article/emirates-center-for-strategic-studies-and-research-ebooks

 

Topics: المكتبات, EBSCO eBooks, إيبسكو, كتب عربية, مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية