library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

ما بين الخصوصية والتركيز: تحالف الفيسبوك مع Bing وشراكتهم لمحرك البحث Graph Search

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 22/09/2013 06:33:07 م

لابد من أن الكثير تساءل: لماذا كانت هذه الصفقة الكبيرة؟ لماذا تم التحالف مابين محرك Graph Search التابع للفيسبوك مع محرك البحثBing التابع لشركة مايكروسوفت ليصبح جزء من ميزة البحث الخاصة بهم؟ قد يمكن أن يكون تلخيص الجواب في كلمة واحدة: التركيز.

أسباب التحالف مابين الفيسبوك و Bing

التحالفات الإستراتيجية هي اتفاق رسمي بين مؤسسات وشركات مستقلة يتم التعاقد بينها لفترة طويلة بهدف تأمين درجة من التعاون بينهما وهذا لتحقيق مصالح وفوائد مشتركة، للحصول على الموارد الموجودة في الشركات الأخرى بما يحقق التكامل والمزايا التنافسية لكل الشركاء.

في ضوء هذا التعريف نحاول هنا البحث في الأسباب التي دفعت بكل من مايكروسوفت وفيسبوك للتحالف والشراكة من خلال محرك البحث Graph Search التابع للفيسبوك. وانطلاقاً من أن الفيسبوك يتمتع بشهرة عالية رأيت أنه من الأهمية هنا التعريف بمحرك البحث "بنغ" Bing.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, تحالف الفيسبوك, Bing, الحصة السوقية, مايكروسوفت, تحالف وشراكات, محركات البحث, Graph Search

لماذا تتجه مؤسسات الأعمال ومؤسسات التعليم العالي إلى استخدام الـ "شيربوينت" SharePoint

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 19/03/2013 02:18:54 ص

أعلنت شركة "مايكروسوفت" في يوليو الماضي أنها بصدد إطلاق حزمة جديدة متكاملة ومطورة لنظام "شيربوينت" SharePoint كان من أهمها SharePoint Server 2013 Preview و نسخة المعاينة "Release Preview" من متصفحها الجديد "إكسبلورر 10" لنظام تشغيل "ويندوز 7".

تتضمن هذه النسخة التجريبية محرك جافا سكريبت المعروف باسم "Chakra"، الذي يعمل على تحسين أداء المتصفح، إلى جانب خصائص أمنية جديدة وواجهة برمجة التطبيقات اللمسية "Touch-API". تتيح هذه النسخة الجديدة تخزين الوثائق ومزامنتها عبر كافة الأجهزة الخاصة بالمستخدم عن طريق خدمة "SkyDrive Pro"، بالإضافة إلى إدارة المهام عبر برامج "شيربوينت" و"مايكروسوفت آوتلوك" و"مايكروسوفت بروجيكت" لتخطيط المشاريع.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: SharePoint, content management, Microsoft Office, مايكروسوفت, التعليم العالي الجيد, ويندوز فون 8, شيربوينت, إدارة المحتويات الرقمية