library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

الابتكار Innovation: رؤى وصياغات من منظور ريادي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 17/04/2014 05:34:44 م

عالمياً،،، وعلى جميع المستويات، هناك وعي متزايد بأن مستقبلنا يعتمد على قدرتنا على تحفيز المزيد من الابتكار. وبحكم أن الابتكار دائما ما يتم النظر إليه كجزء من عالم الأعمال، كان هناك مؤخرا تحولاً في الخطاب المجتمعي العالمي، يتركز حول أهمية الابتكار بالنسبة لمستقبلنا والحلول التي سوف يقدمها للكثير من التحديات الأكثر تعقيدا والتي تواجهنا على مستوي الأفراد والمنظمات والدول. ومن هنا ومن أجل أن يكون الابتكار قوة دافعة للتطور الاقتصادي، يدرك المعظم أن الابتكار يرتبط بنظام بيئي ثقافي يكافئ الفضول، ويشجع التعلم من الفشل، ويعزز التنوع في الخيارات.

الابتكار هو أي فكرة جديدة أو أسلوب أو تقنية جديدة تنتشر عبر المجتمع في نموذج يمكن التنبؤ به، حيث تتبنى جماعة صغيرة جداً من المبتكرين أو المتبنين الأوائل ويبدأ بعدها قادة الرأي التعرف على الابتكار وتجربته ويقومون بتشجيع أصدقائهم من التابعين في الرأي؛ وبعد أن يتبنى معظم الناس الابتكار يصنع المتأخرون أو المتبنيون الأواخر التغيير. فيما يلي نستعرض معاني وصياغات جديدة للابتكار، وكما يراها الرياديون والمبتكرون.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, والت دزني, الابتكار, Steve Jobs, التفكير, infovore, مهارات التأمل, Design Thinking, نظرية انتشار الاختراعات