library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

أفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي للمكتبات في عام 2022: التسويق لمكتبتك عبر تويتر

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 03/01/2022 05:00:00 م

تم إنشاء موقع تويتر في مارس من عام 2006، ولا يزال أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها استخدامًا. يستخدم 192 مليون شخص تويتر بشكل يومي. يشير موقع Backlinko.com إلى أنه في عام 2021، ارتفع عدد مستخدمي Twitter، بزيادة قدرها 13 بالمائة عن عام 2020، كما أشار الموقع كذلك إلى أن Twitter أكثر شيوعًا في آسيا والمملكة المتحدة والمكسيك، وكذلك في اليابان والهند وألمانيا.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: وسائل التواصل الاجتماعية، social media, Twitter, Social Media, خوارزمية, توتير, Twitter Spaces

منافذ المعلومات الجديدة عبر الهواتف النقالة والهاتف الذكي (Smartphone )

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 06/03/2013 03:03:25 ص

لا يوجد تعريف موحد متفق عليه للهاتف الذكي (Smartphone ) حول العالم بين الشركات المصنعة للهواتف، غير أنّ العاملين في القطاع يعرفونه بأنه الهاتف الذي يتيح خدمات إضافية تتجاوز مفهوم الاتصالات الصوتية والرسائل القصيرة لتقدم خدمات الولوج إلى الشبكة العنكبوتية والخدمات الإضافية وتطبيقات الخلوي والفيديو ومشاهدة القنوات التلفزيونية والمكالمات المرئية، وهي خدمات تقدمها شبكات الاتصالات المتقدمة كالجيل الثالث.

عدد أجهزة الهاتف المحمول يفوق عدد البشر هذا العام، ذلك ما صرحت به شركة سيسكو المتخصصة في مجال الشبكات الإلكترونية، وتتوقع الشركة أنه بحلول عام 2016 سيكون هناك 10 مليارات هاتف محمول متصل بالإنترنت في العالم.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, Smartphone, Fatakat, فتكات, المعلومات, wi fi, سيسكو, الفيسبوك, الهواتف الذكية, الهواتف النقالة في التعليم العالي, YouTube ، تويتر, Facebook ، يوتيوب, Twitter