library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

تقرير الأفق Horizon Report 2013: معاينة عامة لاتجاهات التعليم العالي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 20/01/2014 03:29:00 م

 

كل عام يصدر اتحاد الإعلام الجديد New Media Consortium وبالشراكة مع (EDUCASE) سلسلة من التقارير حول قطاعات التعليم المختلفة تتضمن الاتجاهات الرئيسية والتحديات الهامة المحتملة في السنوات القادمة في هذا القطاع.

الطبعة الحادية عشرة لهذا التقرير تصف النتائج السنوية لمشروع هورايزون البحثي، والذي استمر لأكثر من عشر سنوات مستهدفاً تحديد ووصف التقنيات الناشئة والتي من المرجح أن يكون لها تأثير على التعلم، والتدريس، وتحقيق الإبداع في التعليم العالي. في هذا المشروع البحثي يتم تحديد ستة من التقنيات الناشئة عبر ثلاثة أطر زمنية (آفاق) على مدي خمس سنوات، والتي تشير إلى الأطر الزمنية المحتملة لانتشار وسيادة هذه التقنيات في بيئة التعليم والتدريس والبحث الإبداعي، فضلا عن الاتجاهات الرئيسية والتحديات الكبيرة المتوقع أن تستمر خلال الفترة نفسها. يري القائمون على مشروع هورايزون أن نتائج الدراسات ستكون بمثابة دليل قيم للتخطيط الاستراتيجي للتقنية في مجال مؤسسات التعليم العالي.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, Horizon Report 2014, اتجاهات التعليم العالي عام 2014, الفصول الدراسية المعكوسة, المساعد الافتراضي, التتبع الذاتي, تحليلات التعلم, المجتمع الخلاق, تقنيات الألعاب