library management & Higher Education blog

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك

 
 

مقــالات حديثة

مارشال بريدنج يقدم تقرير أنظمة المكتبات 2014: الجزء الأول

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 27/04/2014 11:49:33 ص

المنافسة والتعاون الاستراتيجي كان من أهم السمات التي ميزت عام 2013، فقد شهدت صناعة تقنية المكتبات منافسة حادة في عام 2013، في ظل وجود مجموعة متعددة من المنتجات المتنوعة و التي تتنافس فيما بينها لتحقيق التوقعات التي لا تلبث أن ترتفع باستمرار، لتمكين أنفسهم و تثبيت موقعهم في هذه الفترة الحرجة و التي تعيد فيها العديد من المكتبات النظر في الخيارات المتاحة لتقنياتها المستقبلية. سنلاحظ خلال هذا التقرير والذي أعده مارشال بريدنج Marshall Breeding وتم نشره في 15 أبريل الماضي, العديد من المتغيرات والتي من أهمها:

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, مارشال بريدنج, نظم ادارة المكتبات, حلول المكتبات, SirsiDynix Library Solutions, أنظمة امن وحماية المكتبات, Innovative Interfaces

RFID: هل هي التقنية التي لا مفر منها؟

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 27/03/2013 02:05:36 ص

هل يمكن لأحد في إدارة "أوباما" تهجئة أو توضيح معنى "RFID" ؟ يطرح هذا التساؤل Mark Roberti الكاتب في مجلة (آر.إف.آي.دي جورنال-RFID Journal on-line) علي الإنترنت (وهي واحدة من أشهر الدوريات المتخصصة في دراسة تكنولوجيا RFID على مستوي العالم).

وعند معرفة أن هذا التساؤل قد طُرح تعقيباً على المحاضرة السنوية التي يلقيها "أوباما" على مواطني الامم المتحدة الأمريكية, طارحاً فيها الإنجازات التي تم تحقيقها والتوجهات المستقبلية؛ والتي تطرق فيها هذا العام إلى معهد National Additive Manufacturing Innovation Institute الذي تم إنشاؤه في ولاية "أوهايو" لدعم الابتكارات الوطنية. كما أعلن عن إطلاق ثلاثة معاهد من هذا القبيل، ودعا "الكونغرس" إلى تخصيص تمويل إضافي لخمسة عشر معهد بتكلفة 1 مليار دولار.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, نظام الخدمة الذاتية, RFID Tags, RFID, Radio-Frequency Identification, أنظمة امن وحماية المكتبات