عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك

 
 

مقــالات حديثة

٢١ سؤال ينبغي الإجابة عليها قبل الشروع في تسويق أي برنامج بالمؤسسة الأكاديمية

نُـشر بواسطـة وليد جميل on 14/12/2014 02:30:05 م

عندما يلتحق المرء منا بالعمل في مجال التعليم العالي، ويقضي فيه فترة تتراوح بين ستة أشهر أو يزيد، فإنه قد يشارك في تسويق برنامج جديد. سواء كان هذا البرنامج عبارة عن فعالية، أو احتفالية، أو برنامج دراسي، أو خدمة طلابية، فعلى الواحد منا أن يجيب على بعض الأسئلة الأساسية التي ترسم حدود المنتج النهائي؛ قبل الشروع في وضع الحملة التسويقية له.

ما هو البرنامج؟

لعل هذا هو أسهل الأسئلة التي يجيب عليها المسؤول في البداية، لكن دعونا نتعمق أكثر في هذا السؤال:

  • هل تم اعتماد كل الجوانب والحيثيات المتعلقة بالبرنامج من قبل المسؤولين المختصين والأقسام المعنية؟
  • هل يمكن إدخال تعديلات على البرنامج أو المشروع المزمع تسويقه؟
  • هل يتعين إبقاء بعض المعلومات في حيز السرية؟
إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Attracting Higher Education Audience, جذب جمهور المستفيدين في التعليم العالي, التعليم العالي الجيد, تسويق برامج التعليم العالي, Higher Education Marketing