عندما يلتحق المرء منا بالعمل في مجال التعليم العالي، ويقضي فيه فترة تتراوح بين ستة أشهر أو يزيد، فإنه قد يشارك في تسويق برنامج جديد. سواء كان هذا البرنامج عبارة عن فعالية، أو احتفالية، أو برنامج دراسي، أو خدمة طلابية، فعلى الواحد منا أن يجيب على بعض الأسئلة الأساسية التي ترسم حدود المنتج النهائي؛ قبل الشروع في وضع الحملة التسويقية له.
ما هو البرنامج؟
لعل هذا هو أسهل الأسئلة التي يجيب عليها المسؤول في البداية، لكن دعونا نتعمق أكثر في هذا السؤال:
- هل تم اعتماد كل الجوانب والحيثيات المتعلقة بالبرنامج من قبل المسؤولين المختصين والأقسام المعنية؟
- هل يمكن إدخال تعديلات على البرنامج أو المشروع المزمع تسويقه؟
- هل يتعين إبقاء بعض المعلومات في حيز السرية؟