library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

أسرار تسويق برامج التعليم العالي عبر الإنترنت وتعزيز ترتيبها في محركات البحث

نُـشر بواسطـة وليد جميل on 29/01/2014 11:52:08 ص

دخلت وكالة U.S. News و World Report عالم تصنيف المؤسسات الأكاديمية منذ عام 1983، عندما أطلقت أول تقرير لها حول "أفضل الجامعات". ومنذ ذلك الحين، فقد قامت بتوسيع دائرة التصنيف بتضمين كليات الدراسات العليا، وكليات التعليم العالي، والكليات والجامعات العالمية، وكذلك برامج التعليم عبر الإنترنت. ووفقا لتقارير مجموعة بابسون للدراسات المسحية Babson Survey Research Group والتي ظلت ترصد سير التعليم عبر الإنترنت في السنوات العشر الأخيرة، فإن برامج التعليم عبر الإنترنت قد شهدت نموا سريعا على مدار السنوات العشر الأخيرة مقارنة ببرامج التعليم العالي التقليدية؛ فقد شكلت نسبة الالتحاق ببرامج التعليم العالي حوالي 9.6% من إجمالي الالتحاق في عام 2002، كما وصلت إلى 32% عام 2011.

وقد احتدمت حدة المنافسة بين مؤسسات التعليم العالي من جراء سهولة الوصول إلى البرامج التعليمية عبر الإنترنت، مما يحتم على الجامعات تعزيز جهودها التسويقية والدعائية من أجل بناء وعي تعليمي خاص باسمها التجاري دون سواها، ومن ثم جذب أفضل وأكبر عدد من الطلاب من جميع أنحاء العالم.

يواجه المسوقون عبر الإنترنت في أي مجال تحديا إضافيا، ألا وهو التنافس على المستخدمين الباحثين عن المعلومات من خلال وسائط التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث، والأجهزة النقالة، والمنتديات المباشرة على الإنترنت، ومخططات المعلومات البيانية، بالإضافة إلى المصادر غير الرقمية.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التسويق غير التقليدي, التعليم العالي الجيد, تسويق برامج التعليم العالي, Search Engine Optimization for Higher Education, Higher Education Marketing, انتشار برامج التعليم العالي, Search Keywords, برامج التعليم العالي عبر الإنترنت