library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

الحوسبة السحابية: 10 حقائق مثيرة للاهتمام

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 14/04/2013 11:28:47 ص

من الملاحظ ارتفاع استخدام الحوسبة السحابية على نطاق واسع جدا. هناك الكثير من الدراسات الاستقصائية التي يتم إجراءها في مجال الحوسبة السحابية للوقوف على أفضل الإمكانيات المحتملة لاستخدام الحوسبة السحابية, والبعض منها بالفعل مثير حقا للاهتمام و الإعجاب.

نضع بين أيديكم عشرة حقائق مثيرة للاهتمام, تم رصدها خلال دراسة حديثة حول هذا الموضوع. ولكن بداية نعرف القارئ بالحوسبة السحابية كجزء من التقديم لهذه الحقائق, وإن كان قد تم تعريفها في تدوينة سابقة تم نشرها في هذه المدونة, كانت بعنوان: "الحوسبة السحابية تغزو مؤسسات التعليم العالي" . التعريفات كثيرة ومتعددة. هنا ندرج التعريف الخاص بويكيبيديا Wikipedia، الموسوعة الحرة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, الشيربوينت, خلق فرص العمل, SharePoint, الجامعات, التعليم العالي الجيد, cloud computing, الحوسبة السحابية

لماذا تتجه مؤسسات الأعمال ومؤسسات التعليم العالي إلى استخدام الـ "شيربوينت" SharePoint

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 19/03/2013 02:18:54 ص

أعلنت شركة "مايكروسوفت" في يوليو الماضي أنها بصدد إطلاق حزمة جديدة متكاملة ومطورة لنظام "شيربوينت" SharePoint كان من أهمها SharePoint Server 2013 Preview و نسخة المعاينة "Release Preview" من متصفحها الجديد "إكسبلورر 10" لنظام تشغيل "ويندوز 7".

تتضمن هذه النسخة التجريبية محرك جافا سكريبت المعروف باسم "Chakra"، الذي يعمل على تحسين أداء المتصفح، إلى جانب خصائص أمنية جديدة وواجهة برمجة التطبيقات اللمسية "Touch-API". تتيح هذه النسخة الجديدة تخزين الوثائق ومزامنتها عبر كافة الأجهزة الخاصة بالمستخدم عن طريق خدمة "SkyDrive Pro"، بالإضافة إلى إدارة المهام عبر برامج "شيربوينت" و"مايكروسوفت آوتلوك" و"مايكروسوفت بروجيكت" لتخطيط المشاريع.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: SharePoint, content management, Microsoft Office, مايكروسوفت, التعليم العالي الجيد, ويندوز فون 8, شيربوينت, إدارة المحتويات الرقمية