library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

الإصدار الجديد من سحابة سابا: الذكاء والتفاعل والمشاركة

نُـشر بواسطـة وليد جميل on 14/09/2014 01:30:59 م

لا شيء يفوق روعة ليالي الصيف الطويلة الدافئة؛ باستثناء التحديثات التي تم إدخالها على الإصدار الجديد لسحابة سابا Saba Cloud Summer، بهدف أن تحقق سحابة سابا مع كل تحديث ذكاء وتفاعلا ومشاركة أكثر من ذي قبل.

في بداية عام 2014، تنبأ "جوش بيرسين" Josh Bersin أن ينصب تركيز الموظفين هذا العام على المشاركة والتفاعل؛ حيث أكد "أنه حين تسعى المؤسسات إلى جذب وتنمية جيل الألفية الجديدة من المنسوبين، فإنها سوف ترسم صورة رائعة حديثة لتفاعل ومشاركة المنسوبين بطريقة مستحدثة متكاملة." إننا نتفق معه قلبا وقالبا، ولقد أضفنا بهذا التحديث على سحابة سابا العديد من المزايا التفاعلية التشاركية الذكية، ومن أهمها:

  • قوائم سابا والتي تيسر على المنسوبين سبل وآليات التعاون فيما بينهم لتحقيق أهدافهم وإنجاز أنشطتهم التعلمية.
  • لوحة المعلومات "فريقي الخاص" متاحة الآن على سحابة سابا للأجهزة النقالة؛ مما يساعد المديرين على تدريب وتنمية مهارات الفرق الواقعة تحت إشرافهم، في أي زمان ومكان.
  • مراجعة الخطوات التالية. تساعد كل فرد على حده في الاستفادة القصوى من تقارير الأداء، حيث يقترح "الموجه الذكي" TIM الخطوات التالية مثل مواد التعلم.
  • مراقبة الفيديو. في حين أن الاختبارات لا تأتي على رأس قائمة أساليب تعزيز مستوى مشاركة وتفاعل المنسوبين، إلا أن المنسوبين الذين تتم إدارتهم عن بعد سوف يثمنون المرونة التي تتاح لهم لاستكمال برامجهم التدريبية وحصولهم على الشهادات دون الحاجة إلى السفر والانتقال. كما يوفر ذلك على المؤسسة أعباء مالية كبيرة.
  • شركاء جدد في سوق التعلم والتوظيف. الوصول السريع إلى المحتوى من شأنه أن يفرق بين النجاح والرسوب في برامج التعلم. ينطبق الأمر ذاته على مسألة فحص الخلفيات الخاصة بالمنسوبين عند التوظيف. لذا، بالتعاون مع شركاء جدد، قامت سابا بإضافة محتوى تعلمي عند الطلب وفحوصات لخلفيات المنسوبين من خلال سوق سابا الجديد.
إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Employee Engagement, Talent Management, التعليم العالي الجيد, التعلم عن بعد, Online Learning, تفاعل المنسوبين داخل المؤسسة, Talent Development, ذكاء الأعمال وتنمية المهارات, إدارة المهارات