library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

الأمن السيبراني في المكتبات: الارتقاء بالمهارات Upskilling وإعادة تشكيل المهارات Reskilling

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 30/05/2021 10:27:39 ص

من السائد أن يتم استخدام مصطلح فرط النشاط أو مُفْرِطُ النَّشاط hyperactive، عند الحديث عن أولئك الذين يعانون من أعراض متلازمة اضطراب فرط الحركة. ولكن الغريب أن هذا المصطلح يتم تداوله كثيرا في الآونة الأخيرة للتعبير عن المشهد التكنولوجي، حيث يتم وصف العالم الذي نعيشه بأنه عالم مفرط النشاط (hyperactive world))، وبشكل يجعل من الممكن وصف بعض التكنولوجيات بأنها تكنولوجيا عفا عليها الزمن، حتى قبل أن يتم

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الأمن المعلوماتي, الأمن السيبراني, فرط الحركة, Reskilling, ADHD, Upskilling

Disconnect : الأمن المعلوماتي ومواجهة الجانب المظلم للإنترنت

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 15/09/2013 11:23:05 ص

هل كبر الأولاد ونحن في غفلة وأصبحوا بهذا القدر من البشاعة؟ هل يحدث هذا بالفعل في بيتي؟ هل من الممكن أن أكون أنا ضحية هذه الجرائم والاحتيال التي تحدث على الإنترنت؟؟

كانت هذه أكثر التساؤلات التي أثارها فيلم Disconnect في الشارع الأمريكي بعد عرضه، مما جعل موضوع الفيلم وموضوع الأمن المعلوماتي مادة غنية للنقاش تداولتها الصحف وخبراء الإنترنت والمحللين الاجتماعيين.

انتبهوا، الكثير مما تم مشاهدته أو سيتم سترونه خلال متابعة في فيلم Disconnect هو حقيقة وتحدث يوميا مع الكثير من المراهقين والبالغين.

تستعرض دراما فيلم Disconnect العلاقات والاتجاهات التي تم تدميرها بسبب إساءة استخدام الإنترنت، إنه الجانب المظلم للإنترنت الذي يجب الاطلاع عليه والوقوف عنده و إعادة النظر في طرق استخدامنا للإنترنت والطرق التي يتوجب علينا اتخاذها لحماية أنفسنا والأهم حماية أبناءنا من خطر الانزلاق في الأبواب الخلفية المظلمة للإنترنت.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, فيلم Disconnect, الجرائم الالكترونية, الأمن المعلوماتي, ثورة التواصل الاجتماعي, حماية الهوية الرقمية, الأطفال والانترنت, الإدمان على الإنترنت, سرقة الهوية