library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

تطور المدارس الافتراضية والتعليم عن بعد

نُـشر بواسطـة alfaramawi on 10/06/2013 04:12:27 م

بارقة المستقبل الباهر والغد المشرق دائما في المعرفة، فبالمعرفة، وبها وحدها، يخرج الناس من ضيق الجهل إلى سعة العلم، ومن ظلمات الأمية إلى نور التعلم، وهذا هو بيت القصيد؛ "التعلم".

قديما كان على طالب التعلم أن يذهب إلى المعلم ليأخذ عنه علمه، وكم من غير القادرين ذهبت أحلامهم سدا، وتلاشت آمالهم لعجزهم عن الوفاء بأعباء الانتقال طلبا للعلم وتحمل النفقات الباهظة، فقد كان العالم بقعا متناثرة تفصلها حدود جغرافية مستعصية، وحواجز زمانية طويلة، كانت تحول في كثير من الأوقات دون بلوغ المرام في العملية التعليمية.

ثم تطور العالم، واستحدثت المدارس، وأصبح التعلم متاحا أمام الجميع، لكن بقيت معضلة استعصى حلها، ألا وهي مصير غير القادرين على الذهاب إلى المدارس، إما لصعوبة الانتقال، أو لارتفاع الأسعار، أو لضيق الوقت، ولذلك تبددت تطلعات الكثيرين إلى التعلم، وانهارت طموحاتهم.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: إدارة المعرفة والتكنولوجيا, التعليم الالكتروني, التعلم عن بعد, التعليم الافتراضي, المدارس الافتراضي