تقول Kristen Thorson الكاتبة والمستشارة التربوية:" نظرًا لأن تقنياتنا تطورت بسرعة وظهرت معالجة هذه التقنيات كمهارة رئيسة في المؤسسات الأكاديمية والحياة المهنية، فقد أصبح تعليم الطلاب كيفية برمجة الأجهزة الرقمية وطرح الأسئلة عليها ومعالجتها أمرًا شائعًا في مدارسنا وجامعاتنا." هذا الطرح يأخذنا الي دائرة من التساؤلات حول البداية المُثلى لبدء رحلة البرمجة والانتقال الي كيفية فهم الطلاب لعمل التقنيات التي تأتينا من كل حدب وصوب، فالبرمجة هي تطبيق للتعلم. ولكن قبل أن يتمكن الطلاب من أداء هذه المهام
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
تمثيل البيانات,
computational thinking,
Computational Thinkers,
التفكير الحاسوبي,
CSTA,
الخوارزميات,
الرياضيات
يتزايد في الآونة الأخيرة الحديث عن مصطلح ذكاء الأعمال Business Intelligence (BI) – وتحليل البيانات والقرارات القائمة على البيانات. وهذا هو الطبيعي، في وقت غير طبيعي يمر به العالم. ففي الأوضاع الطبيعة وعندما تكون المؤسسات في وضع مستقر والأعمال مزدهرةـ لا تفكر المؤسسات غالبًا عند تحديد الأولويات، في الاستثمار في مجال تطوير ذكاء الأعمال والبنية التحتية للتحليلات. ولكن، في مثل هذه الأوقات، عندما ينهار الاقتصاد، وتأخذ الكفاءات التشغيلية والتدفقات النقدية مركز الصدارة، تتحول أولويات القيادة إلى
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
تحليل البيانات,
business Intelligence,
تصور البيانات,
تمثيل البيانات,
ذكاء الأعمال,
Tableau,
تابلو