الأخبار المزيفة وإنتاج المحتوى المضلل بهدف التأثير على الرأي العام ليس بالأمر الجديد، بل هو ظاهرة ذات جذور تاريخية معمقة. ففي عام 1834، نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالات كاذبة تصف القمر بأنه مليء بالنباتات والحيوانات، موقعة باسم العالم المزعوم أندرو جرانت، الذي لم يكن له وجود. وفي عام 1938، تسبب إعلان أورسون ويلز عن غزو فضائي في بثه الإذاعي بذعر كبير بين السكان.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
الذكاء الإصطناعي,
الخوارزميات,
المعلومات المضللة,
محو الأمية الإعلامية,
social media literacy,
فقاعة التصفية,
IFLA
تقول Kristen Thorson الكاتبة والمستشارة التربوية:" نظرًا لأن تقنياتنا تطورت بسرعة وظهرت معالجة هذه التقنيات كمهارة رئيسة في المؤسسات الأكاديمية والحياة المهنية، فقد أصبح تعليم الطلاب كيفية برمجة الأجهزة الرقمية وطرح الأسئلة عليها ومعالجتها أمرًا شائعًا في مدارسنا وجامعاتنا." هذا الطرح يأخذنا الي دائرة من التساؤلات حول البداية المُثلى لبدء رحلة البرمجة والانتقال الي كيفية فهم الطلاب لعمل التقنيات التي تأتينا من كل حدب وصوب، فالبرمجة هي تطبيق للتعلم. ولكن قبل أن يتمكن الطلاب من أداء هذه المهام
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
تمثيل البيانات,
computational thinking,
Computational Thinkers,
التفكير الحاسوبي,
CSTA,
الخوارزميات,
الرياضيات