تلعب استراتيجيات التسويق والاتصال الفعالة دوراً مهماً في إشراك المجتمعات وتعزيز ولاء العلامة التجارية ودفع النجاح على المدى الطويل. في بيئة المكتبات، يعد فهم قوة المشاركة المجتمعية أمرًا حيويًا للمكتبات لإنشاء اتصالات ذات مغزى، وتقديم خدمات قيمة، وتنمية مجتمع مكتبات نابض بالحياة ومشارك. في هذه المقالة، سوف نستكشف بشكل عام أهم استراتيجيات التسويق والاتصال التي تساهم في تعزيز مشاركة المجتمعات وخلق الولاء، ومن ثم سوف نعكسها في سياق المكتبات.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
المشاركة المجتمعية,
سلوك المستهلك,
تسويق المكتبات,
استراتيجيات التسويق,
الأبحاث التسويقية,
النهج التكيفي,
المؤثرين المجتمعيين
ربما شاهد البعض منكم فيديو "يوم مصنوع من زجاج A Day Made of Glass" وربما فكر الكثير ممن شاهدوه أن اليوم الذي ستكون فيه المعلومات متاحة بسهولة لأي شخص أينما ذهب ليس بالبعيد، وعندما نتحدث عن معلومات متاحة أينما نذهب لن نستطيع تخيل السياق الذي نتحدث عنه إلا بمشاهدة الفيديو. حيث نرى المستهلكين يستطيعون وباستخدام أجهزتهم النقالة الوصول إلى المحتوى في كل مكان يذهبوا إليه، وبالتالي فإن البيئة الرقمية تتحول باستمرار لاستيعاب سلوك المستهلك. ومع توسع التكنولوجيا، ومع توفر أجهزة تزداد ذكاءً يوما بعد يوم، سوف نبدأ في رؤية فرص جديدة في كل مكان حولنا وسوف تبدأ هذه الأجهزة المتصلة العمل على تغيير تعامل المستهلكين مع هذه الوسائط. الفيديو يظهر تحول جميع ألواح الزجاج الموجودة في حياتنا بكل أشكالها إلى ما يمكن أن يطلق عليه في المستقبل ”الزجاج الذكي“ الذي يستطيع التفاعل مع المستخدم والتحول من استخدام إلى آخر حسب ما يطلب منه وحسب الأداة والجهاز الذي يتعامل معه.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
المكتبات,
A Day Made of Glass,
تسويق,
الشبكات الجغرافية,
سلوك المستهلك,
الترددات اللاسلكية,
يوم مصنوع من زجاج,
الأجهزة الرقمية