library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

دليل المعلم للأدوات الرقمية: تعزيز مشاركة الطلاب بفعالية في الفصول الافتراضية- الجزء 2/1

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 11/11/2024 01:31:55 م

 

مع تطور تكنولوجيا التعليم وزيادة الاعتماد على الفصول الافتراضية، تزداد الحاجة إلى أدوات تفاعلية تعزز التواصل بين المعلمين والطلاب. لم تعد الفصول الافتراضية مجرد بديل للتعليم التقليدي، بل أصبحت بيئة تعليمية متكاملة تدعم تحقيق الأهداف التعليمية بفعالية أكبر. تتيح الأدوات التفاعلية للمعلمين إدارة الصفوف بسهولة أكبر، مما يسهل عليهم متابعة تقدم الطلاب، تقديم الدعم الفوري، وتعديل أسلوب الشرح حسب مستوى الفهم، ما يعزز دور المعلم كقائد ومرشد تعليمي.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Kahoot, Microsoft Teams, Miro, Jamboard, Mentimeter, Google Meet, zoom, Blackboard Collaborate, Breakout Room, Padlet, لوحات الكتابة التفاعلية

التلعيب Gamification من أجل التعلم: الاستراتيجيات والنماذج

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 15/05/2022 11:32:40 ص

لم يعد مصطلح التلعيب Gamification من التّعبيرات الطّنّانة، منذ أن تمت صياغة هذا المصطلح لأول مرة في عام 2003. وبالرغم من حداثة هذا المصطلح نسبياً، إلا أن التلعيب ليس مفهومًا جديدًا، وإذا كنت قد شاهدت Mary Poppins، فإنها تلخص أسلوب التلعيب بشكل جيد من خلال المقولة المشهورة " في كل وظيفة نقوم بها، يجب أن يكون هناك عنصر من المرح والمفاجأة، فالوظيفة لعبة".

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Gamification, التلعيب في التعليم, Kahoot, Minecraft, تلعيب, GAMERS