مع تطور تكنولوجيا التعليم وزيادة الاعتماد على الفصول الافتراضية، تزداد الحاجة إلى أدوات تفاعلية تعزز التواصل بين المعلمين والطلاب. لم تعد الفصول الافتراضية مجرد بديل للتعليم التقليدي، بل أصبحت بيئة تعليمية متكاملة تدعم تحقيق الأهداف التعليمية بفعالية أكبر. تتيح الأدوات التفاعلية للمعلمين إدارة الصفوف بسهولة أكبر، مما يسهل عليهم متابعة تقدم الطلاب، تقديم الدعم الفوري، وتعديل أسلوب الشرح حسب مستوى الفهم، ما يعزز دور المعلم كقائد ومرشد تعليمي.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
Kahoot,
Microsoft Teams,
Miro,
Jamboard,
Mentimeter,
Google Meet,
zoom,
Blackboard Collaborate,
Breakout Room,
Padlet,
لوحات الكتابة التفاعلية
لم يعد مصطلح التلعيب Gamification من التّعبيرات الطّنّانة، منذ أن تمت صياغة هذا المصطلح لأول مرة في عام 2003. وبالرغم من حداثة هذا المصطلح نسبياً، إلا أن التلعيب ليس مفهومًا جديدًا، وإذا كنت قد شاهدت Mary Poppins، فإنها تلخص أسلوب التلعيب بشكل جيد من خلال المقولة المشهورة " في كل وظيفة نقوم بها، يجب أن يكون هناك عنصر من المرح والمفاجأة، فالوظيفة لعبة".
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
Gamification,
التلعيب في التعليم,
Kahoot,
Minecraft,
تلعيب,
GAMERS