library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

الدورات المفتوحة واسعة النطاق على الإنترنت (MOOCs): قضايا قانونية

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 14/01/2014 01:55:47 م

هل نستطيع القول أن الاهتمام بالتعلم الإلكتروني وصل مرحلة الهوس؟! وخاصة بعد إطلاق موقعي Udacity وCoursera، وهما الشركتان الرائدتان في تقديم التعليم المجاني من خلال المقررات التعليمية المفتوحة على شبكة الإنترنت، والتي باتت تعرف باسم MOOCs، فشركة Udacity التي تعمل مع شركات أخرى لتدريب الموظفين الحاليين والمستقبليين، تمتلك روابط مع العديد من الشركات، بما في ذلك جوجل. وقد قامت مؤخراً بتأسيس شراكة مع شركة AT & T، جنبا إلى جنب مع معهد جورجيا للتكنولوجيا، لمنح درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر.

يعتقد الكثيرون أن هذا النوع من التعليم MOOCs بدأ يهدد الأبراج العاجية للأوساط الأكاديمية. ويري "دوج بيكر"، مدير شركة Silicon Valley أن العديد من الجامعات ستضطر سواء كان برغبتها أو رغما عنها لأن تتماشي مع هذا التعليم وسوف تقدم قريبا اعتمادا لهذه المقررات، وتمنح شهادات لأولئك الذين أكملوا دورات MOOCs .

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, الدورات المفتوحة واسعة النطاق, الملكية الفكرية, قضايا قانونية, ما هو المووك, حقوق النشر, ترخيص المستخدم النهائي, كورسيرا, MOOCS, حقوق