library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

خمس خطوات من أجل إنجاح التحول الرقمي في مؤسسات التعليم العالي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 29/09/2020 10:45:06 ص

في الوقت الذي تغلق المدارس والجامعات أبوابها في جميع أنحاء العالم، سيكون من الصعب إغلاق باب الأسئلة المتزايدة، ومن الأسئلة الملحة: كيف نحافظ على سلامة الطلاب بعد الوباء؟ وكيف يمكننا ضمان حصول الطلاب على ما يحتاجون إليه، وأخذ الدورات والفصول الدراسية المطلوبة، دون المخاطرة بحياتهم؟

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التعلم الإلكتروني, تكنولوجيا المكتبات, التحول الرقمي, ما بعد كورونا

المعارض المصاحبة للمؤتمرات : فرص للتعرف على أحدث خدمات وتقنيات المكتبات

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 17/08/2014 01:13:18 م

المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأمريكية ALA) ), يمثل فرصة فريدة من نوعها للتعرف على أحدث التطورات في مجال تقنية المكتبات وذلك من خلال زيارة قاعة المعرض المصاحبة للمؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأمريكية والذي انعقد هذا العام في لاس فيغاس. هذا المعرض هو أكبر معرض في العالم لمنتجات المكتبات. هناك من الممكن أن تلتقي بالمزودين والباعة والناشرين والتعرف على منتجاتهم والاستماع إلى تجارب الآخرين ... إنها فرصة لتقييم التقنيات الحالية والتفكير جيدا في قرارات الشراء.

جناح المعرض جزء لا يتجزأ من التعلم والتطوير المهني، والتواصل. قاعة المعرض تقدم فرصاً حقيقية للاستكشاف والتساؤل والتحقق والمعرفة, من خلال المناقشات المفتوحة مع البائعين والتعرف بعمق على المنتجات الجديدة والخدمات والكتب وخدمات الإنترنت والأدوات والتقنيات. ضمت أجنحة المعرض زوايا متعددة جمعت أهم المؤلفين والناشرين, والبائعين, هذا بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة المتكاملة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: المكتبات, ALA, جمعية المكتبات الأمريكية, معرض المؤتمر, تكنولوجيا المكتبات, نشر الكتب, خدمات المكتبة, دور النشر