library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل هنـا لتصلك أحدث التدوينات
أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

تحليلات كورس سمارت ومساعدة الطلاب على المذاكرة

نُـشر بواسطـة وليد جميل في 26/03/2014 01:25:57 م

تمنح التقنية أعضاء هيئة التدريس في جامعة Texas A&M القدرة على مساعدة الطلاب على مدار الساعة وبخاصة فيما يتعلق بقراءتهم للكتب الدراسية، والتركيز على النصوص المهمة، والموضوعات الأساسية.

هذه التقنية الحديثة هي تحليلات كورس سمارت CourseSmart Analytics. توفر كورس سمارت فهرسا شاملا للكتب الدراسية الرقمية وغيرها من الموارد الرقمية للتعلم، والذي يغطي 90% من العناوين المتاحة. ومن خلال نظام تحليلات كورس سمارت، يتمكن المعلمون والناشرون من تتبع استخدام الطلاب لكتبهم الدراسية الرقمية وغيرها من الموارد المتاحة عبر الإنترنت. ومن هنا، يتوفر لدى كل من أعضاء هيئة التدريس والناشرين رؤية واضحة حول مدى تفاعل الطلاب مع الدورات الدراسية والمواد الرقمية.

الآن، يعرف المعلمون متى يتخطى الطلاب صفحات معينة، ومتى لا يركزون على النصوص المهمة، ومتى لا يهتمون بتدوين الملاحظات والتعليقات، ومتى لا يفتحون الكتاب بالمرة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

مواضيع: API التعليم العالي الجيد المرونة في التعلم الإلكتروني منظومات الإدارة الأكاديمية كورس سمارت course smart التعليم عن بعد

اتجاهات تقنية المعلومات في التعليم العالي للعام 2014

نُـشر بواسطـة وليد جميل في 19/01/2014 03:45:32 م

بعد رحيل عام 2013، تشرق شمس عام 2014 وتحمل معها تحولا كبيرا في قطاع تقنية المعلومات على صعيد التعليم العالي. نسرد فيما يلي أكبر عشرة اتجاهات في اعتقادنا أنها ستشق طريقها إلى إدارات تقنية المعلومات في مؤسسات التعليم العالي على مستوى أمريكا الشمالية.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

مواضيع: التعلم عن بعد في 2014 التعليم العالي الجيد منظومات الإدارة الأكاديمية الشبكات اللاسلكية في الحرم الأكاديمي خدمات الاستضافة في التعليم العالي اتجاهات تقنية المعلومات لعام 2014 التعاون بين مؤسسات التعليم العالي وإدارات تقنية ال