library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

أربعة اتجاهات عالمية ناشئة في مجال التعليم تسبب في ظهورها COVID-19

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 16/09/2020 06:52:01 ص

في ظل جائحة COVID-19 يزداد الوعى والتقدير لأهمية المدارس، والدور الذي تلعبه كحاضنة وراعية لأطفال المجتمع . اليوم الآباء مضطرون لبذل الكثير من الجهد والوقت للعمل مع أطفالهم في المنزل بسبب إغلاق المدارس، كما أن الطلاب يكافحون للتعلم من المنزل ،، وبالتالي يزداد امتنان أولياء الأمور للمعلمين ومهاراتهم ودورهم الذي لا يقدر بثمن . في المقابل اليوم هناك وعي غير مسبوق بأهمية التعليم وأهمية المؤسسات

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التعليم, إحصائيات واتجاهات, COVID-19, كورونا, اليونيسكو

التحول الرقمي: المهارات البحثية للطلاب في زمن الرقمنة

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 23/02/2013 02:03:44 ص

تتحرك التكنولوجيا بسرعة، ويزداد مع تحركها التأثير على طرق العمل التي يسلكها الباحثون، وفي هذا السياق يحضرني السؤال التالي: هل طلاب المستقبل بحاجة أيضا إلى مهارات البحث؟. وعلى الرغم من أن السؤال أحسسته غريب في البداية، وخاصة انه يصدر عن شخص يعمل مع الكتب والمكتبات، إلا أن هذا السؤال دائماً ما يجول في ذهنى.

بالطبع ومما لاشك فيه أن المهارات والأدوات اللازمة لإجراء البحوث قد تغيرت بشكل كبير عما كانت عليه، زمن أن كنا طلاباً. ولكن ماذا عن البحث ومهارات البحث في عالم يتم فيه انسياب المعلومات لنا من خلال خوارزميات معقدة بهدف مساعدتنا في العثور على مواقع "عالية الجودة"، كما أنها تعطي اهتماما لتقديم نتائج البحث التي يتم تصميمها خصيصا لاحتياجاتنا ورغباتنا.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الويب 2.0, الرقمنة, التعليم العالي الجيد, مهارات البحث, Research Process, التعليم, search, Technology, Digital, google, Filter bubbles, التكنولوجيا