في الوقت الذي ينتقل فيه عالمنا بشكل متزايد إلى الفضاء الرقمي، لا يزال هناك 3.6 مليار شخص غير قادرين على الوصول إلى الإنترنت، وذلك وفق ما أشار اليه التقرير الصادر عن لجنة النطاق العريض من أجل التنمية المستدامة Broadband Commission for Sustainable Development. هؤلاء الأشخاص الذين لا يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الانترنت، هم عادة ما يكون الفئات الأكثر ضعفا: الأقليات والأشخاص ذوي الإعاقة والمجموعات والمهمشة، وكذلك النساء والأطفال والشباب من خلفيات اجتماعية واقتصادية محرومة أو أولئك الذين يعيشون في مناطق متأثرة بالصراع والعنف.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
الإنصاف والشمول,
الشمول الرقمي,
الإدماج الرقمي,
التعليم الشمولي,
التعليم الشامل,
الإدماج الإجتماي
تواجه البلدان الهشة قيوداً مؤسسية معمقة تتطلب الاهتمام، من أجل تحقيق نتائج إنمائية أفضل لمواطنيها. كما تؤدي القضايا الأساسية مثل جهود التنمية المجزأة عبر القطاعات، والقدرة المحدودة على إحداث التغيير إلى إضعاف إمكانية تحقيق النتائج المرجوة، وخلق تحديات مختلفة تعيق تحقيق التنمية المستدامة. تتمثل إحدى طرق مواجهة هذه التحديات في التأكد من أن البلدان تعمل على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs)، والتي
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
التنمية المستدامة,
الإدماج الرقمي,
رؤية 2030,
التعليم المنصف
تلعب التكنولوجيا دورًا كبيراً في كيفية تعلمنا، وماذا نتعلم وكيف نستخدم هذا التعلم في سوق العمل. لقد سلطت أزمة COVID-19 ، وتأثيرها على التعلم في جميع أنحاء العالم، الضوء على العديد من التباينات الرقمية الموجودة في عالم اليوم. ففي الوقت الذي تحول فيه الملايين من طلاب العالم من الحيز المادي إلى الرقمي ، واجهنا أيضًا حقيقة صعبة مفادها أنه لا يزال هناك
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
الإنصاف والشمول,
الشمول الرقمي,
الإقتصاد الرقمي,
العدالة الرقمية,
الوصول إلى التكنولوجيا,
الإدماج الرقمي