library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

تحسين تجربة التعلم الرقمي: خمس استراتيجيات لاستخدام المنصات التعليمية

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 10/03/2024 08:22:00 م

أصبحت المنصات التعليمية الرقمية ركيزة أساسية لتحقيق أهداف التعليم وتحسين تجارب الطلاب. تتيح هذه المنصات للمؤسسات التعليمية تقديم محتوى تعليمي متميز. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف يمكن للمؤسسات الاستفادة القصوى من هذه المنصات لتحسين تجربة التعلم الرقمي؟

في هذا المقال، سنستكشف خمس استراتيجيات فعّالة لاستخدام المنصات التعليمية الرئيسة بهدف تعزيز تجربة التعلم الرقمي للطلاب، تتمثل هذه الاستراتيجيات فيما يلي:

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التحول الرقمي, التسويق الرقمي, نظام معلومات الطالب (SIS), نظام إدارة التعلم (LMS), نظام إدارة علاقات العملاء (CRM), إدارة البريد الإلكتروني

تحليلات البيانات: الأهمية والاستخدامات وفرص التشغيل

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 02/01/2024 11:28:11 م

تعتبر تحليلات البيانات جزءًا أساسيًا من العمليات التي تسهم في اتخاذ القرارات الذكية والفعالة في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الأعمال التجارية والطب والعلوم والتكنولوجيا. يساعد تحليل البيانات في رصد الاتجاهات والتغيرات في السلوك والأداء، ويمكنه أن يكشف عن أنماط مخفية وعلاقات غير مرئية بين البيانات. بفضل تحليل البيانات، يمكن للمؤسسات والأفراد اتخاذ قرارات أكثر دقة وفهمًا أفضل للظواهر المعقدة. ومن هنا، تنشأ حاجة متزايدة لمحترفين يتقنون تقنيات تحليل البيانات. لذا، سواء كنت تتطلع إلى تحسين مهاراتك في العمل أو بدء مسيرة مهنية في مجال تحليل البيانات، فهذه المقالة مناسبة لك. سنناقش ماهية تحليلات البيانات واهميتها والوظائف ذات العلاقة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: تحليل البيانات, Coursera, وظائف, التسويق الرقمي, إدارة المشاريع, business analytics, تحليل الأعمال, Data analytics

هل يمكن لبرامج أتمتة عمليات الأعمال (BPA) تحسين كفاءة التعليم العالي؟

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 06/12/2021 11:12:51 ص

نظرًا لأن الصناعات في جميع أنحاء البلاد تواجه صعوبات اقتصادية غير مسبوقة بسبب أزمة فيروس كورونا، فمن الأهمية بمكان العثور على أفضل الطرق لخفض تكاليف التشغيل وزيادة صافي الأرباح. وبسبب قيود الميزانية، تتردد العديد من المؤسسات في الاستثمار في أنظمة برمجية جديدة قد توفر الوقت والموارد. ومع ذلك، قد يكون التحول من أعمال المعالجة اليدوية إلى أعمال الأتمتة هو الحل للتخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن هذا الاضطراب. يمكن أن تساعد أدوات التحول الرقمي في تبسيط الخدمات المالية وتحسين إدارة

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الأتمتة, التسويق الرقمي, BPA, أتمتة عمليات الأعمال

9 اتجاهات لتسويق المكتبات في عام 2021 لا يمكنك تجاهلها

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 31/08/2021 12:23:42 م

خذ لحظة للتفكير في تأثير التكنولوجيا على الجهود التسويقية في مكتبتك وكيف يمكنك الاستفادة منها. وما هي أدوات أو قنوات الاتصال الجديدة التي يمكنك استخدامها؟ هل يمكنك أتمتة التسويق وتخصيصه وجعله بسيطاً؟

وكيف يمكنك فعل ذلك؟ هل يمكن أن يكون من خلال استقطاب أعضاء جدد، أم من خلال القيام بتحسين تجربة المستخدم بشكل فعال؟

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التسويق الاستراتيجي, SEO, Chatbots, تحسين محرك البحث, التسويق الرقمي, استراتيجيات التسويق, اتجاهات التسويق