تحظي الهواتف النقالة – مثل غيرها من التطورات التكنولوجية الحديثة – باهتمام كبير من العاملين في المجالات التربوية والذين يطالبون بالمزيد من الاستخدام الفعال لها في المؤسسات التربوية والتعليمية. الاستخدامات التعليمية المختلفة لتقنيات الهاتف النقال سواء في المدارس وفي قطاع التعليم العالي ما زالت قيد الاختبار. تتراوح استخدامات الهواتف النقالة في التعليم ما بين بسيطة تتمثل في نقل المعلومات من المعلم إلى الطالب إلى استخدام أكثر تحديدا تتمثل في كونها أدوات معرفية في
بيئات التعلم الحقيقية (Aubusson et al، 2009).
إضغط هنـا لقراءة المزيد