library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

التقييم عبر الإنترنت: مقاربة ما بين المزايا والتحديات

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 11/12/2023 02:48:11 م

 

في عالم يتطور فيه التعليم بوتيرة غير مسبوقة، يمثل التقاطع بين التكنولوجيا والتقييم منعطفًا محوريًا. ونظرًا لأن المنصات الرقمية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من التجربة التعليمية، فقد أصبحت مزايا أنظمة التقييم عبر الإنترنت واضحة بشكل لا لبس فيه. تتعمق هذه المقالة في أشكال متعددة لاستخدام أنظمة التقييم عبر الإنترنت، وتستكشف المزايا التي تدفع إلى اعتمادها، والتحديات التي يواجهها المعلمون والمؤسسات، والاستراتيجيات الأساسية للنجاح في استخدامها وتحقيق الفائدة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التوظيف, التقييم عبر الانترنت, التقييم الالكتروني, اختبارات التوظيف, الاختبارات النفسية, كويسشن مارك, الشهادات المهنية

التقييمات عبر الإنترنت وتأثيرها على بيئة العمل في مؤسسات التدريب والتعليم

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 05/04/2022 02:50:22 م

الإنسان يعيش من خلال مجموعة قرارات تشكل حياته، فهناك قرارات ناجحة تقوده للتفوق والتميز، وأخرى قد يخفق بها، وكذلك الحال بالنسبة للمؤسسات والشركات، النجاح والفشل هو نتيجة لقرار وإجراءات تم القيام بها بناءً على قرارٍ ما، بمعنى أخر القرارات مهمة في حياة الأفراد والمؤسسات، لذلك يجب أن تكون عملية صنع القرار مستنيرة ويمكن الدفاع عنها.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التقييم والقياس, جودة البيانات, التقييم عبر الانترنت, Questionmark, تقييم الجودة, جودة التعليم