library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

الفصول الدراسية الذكية: تقنيات تغير مستقبل التعليم

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 30/08/2022 04:00:00 م

على الصعيد العالمي، تستثمر المؤسسات التعليمية في التقنيات الجديدة التي من الواضح أنها ستحول التعليم الذي نعرفه الى الفصول الدراسية الذكية، التي تمزج بين التكنولوجيا المتطورة والتعليم التقليدي، حيث تعتبر من ضمن هذه التقنيات التكنولوجية التي ستغير مستقبل التعليم.  هذا وقد   أشارت دراسة أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية، إلى أن الطلاب الذين تم تعليمهم باستخدام الفصول الدراسية الذكية سجلوا درجات أعلى في الاختبارات من أولئك الذين تلقوا تعليمهم من خلال الفصول التقليدية.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الفصول التفاعلية, نظام إدارة التعلم, المدرسة الذكية, السبورات التفاعلية البيضاء, الفصول الذكية

إطار جديد للتعلم القائم على تكامل أنظمة إدارة التعلم وأنظمة إدارة المحتوى

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 15/06/2022 08:55:58 ص

الحصول على تعليم جيد ومنصف هو متطلب الساعة، حيث أصبح التعليم هو أهم قطاع في مجتمعنا، أضف إلى ذلك أننا نعيش عصراً يشهد تحولاً رقمياً بامتياز، وخاصة أثناء الوباء. فقد أصبح كل شيء تقريبًا عبر الإنترنت، وأصبح التحول الرقمي جزءًا لا يتجزأ من المؤسسات التي ترغب في البقاء. وكما فعل الجميع تحول قطاع التعليم بسرعة نحو التعليم عبر الإنترنت، وبدأنا نشهد المزيد والمزيد من المعاهد والكليات والجامعات التي تبحث عن أفضل الوسائل لتوفير تعليم جيد للطلاب.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التعليم عن بعد, منصات التعلم الإلكتروني, العمل عن بعد, نظام إدارة التعلم, نظام إدارة المحتوى

نظام إدارة التعلم (LMS): بناء استراتيجيات التعلم عبر الإنترنت

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 01/03/2022 10:31:10 ص

قُدِّر حجم سوق نظام إدارة التعلم العالمي بـ 1.2 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ومن المتوقع أن يصل إلى 3.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 20.76٪ في الفترة المتوقعة من 2020 إلى 2027.وذلك حسب ما أشارت إليه دراسة تم نشرها في سبتمبر 2021. هذا ويعد نظام إدارة التعلم (LMS) أحد الموارد الرئيسة المهمة للتعليم العالي، وخاصة الجامعات، والذي أظهر تحسنًا في تقدم الطلاب مع نتائج تعليمية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Learning management system, التخطيط الاستراتيجي, نظام إدارة التعلم, منصة مداد, بيئات التعلم الافتراضي, التعلم الالكتروني, الواقع الجديد

المحافظ الإلكترونية وأنظمة إدارة التعلم: مزيج جديد للتعلم التكاملي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 26/10/2021 05:00:00 م

هل تساءلت يومًا كيف تجعل طلابك يفكرون أكثر في ما يتعلمونه و كيف يتعلمون؟ هل أحد أهدافك التعليمية هو جعل الطلاب يتعمقون في موضوع معين خلال الدورة التدريبية؟ وإذا كان الأمر كذلك ، قد تكون المحافظ الإلكترونية هي ما تبحث عنه. ترى المنظمة الأمريكية للتعليم العالي( The American Association of Higher Education AAHE) أن ملف الإنجاز الإلكتروني يستخدم كأداة لتحسين

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: ePortfolios, LMS, بورتفوليو, المحفظة الالكترونية, الحافظات الإالكترونية, نظام إدارة التعلم