library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

كيف تدعم المكتبة الأكاديمية نجاح طلبة الجامعة

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 11/10/2023 12:30:10 م

وفقًا لاتحاد مكتبات الكليات والأبحاث، فإن الطلبة الذين يتلقون ارشاداً حول محو الأمية المعلوماتية، أو يجرون استشارة بحثية فردية مع أمين المكتبة، أو يدرسون في مبنى المكتبة، أو يستخدمون مجموعات المكتبة، يكون أداؤهم أفضل في دوراتهم، ويكونون أكثر ثباتًا في التعلم. وأكثر قدرة على تحقيق أهدافهم، وتحقيق المزيد من النجاح الأكاديمي. بكل تأكيد، تلعب المكتبات دورًا مهمًا كمزود معلومات موثوق ومفيد في النجاح والأداء الأكاديمي للطلبة. من خلال الأدوات والخدمات التي تقدمها لمستخدميها وخبرة موظفيها، تستثمر المكتبات الأكاديمية في نجاح الطلبة. كما أن كل المؤسسات الأكاديمية والتعليمية، وبغض النظر عن تصنيفاتها، تولي الأهمية الكبرى

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: دور المكتبة الأكاديمية في نجاح الطلاب, نظام إدارة التعلم, ثقافة النجاح, SAGE, نجاح الطالب

الركائز الأساسية لتطوير الموظف وصناعة ثقافة النجاح

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 31/05/2022 09:45:11 ص

من الناحية النظرية، من الممكن أن يكون بناء ثقافة النجاح أمرًا بسيطًا نسبيًا، ولكن على أرض الواقع في كثير من الأحيان يصعب تنفيذه. يتطلب الأمر خلق عادات يتبناها كل فرد في الشركة، ومن ثم تدعم هذه العادات والسلوكيات بعضها البعض.هذا و يكمن السر وراء أي مؤسسة عالية الأداء ومنتجة في بيئة الثقة القائمة على فرق متحمسة ومتفاعلة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: تنمية المهارات, تنمية المواهب, التطوير المهني, ثقافة النجاح, الاستبقاء على الموظفين