تري المكتبات في استخدام استراتيجية 6 سيجما (Six Sigma ) موضوعاً مثيرا للاهتمام، نظراً لكونه نهجاً فعالاً في التعامل مع المنتجات والعمليات والخدمات بطريقة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة، وتلبية احتياجات وتوقعات العملاء. وبالتالي تطبيق معايير 6 سيجما فرصة لتحسين أداء المكتبة، وجودة الخدمات المقدمة، مع تحقيق أقصى قدر من رضا المستخدمين، وضمان التسليم في الوقت المحدد، والتأكيد على فعالية التكاليف.
ينتشر نهج 6 سيجما في الصناعات التحويلية؛ ولكن الشيء نفسه لا يمكن أن يقال عن تنفيذه في مجال الخدمات، حيث تطبيق 6 سيجما في قطاع الخدمات لا يزال محدودا.
إضغط هنـا لقراءة المزيد