library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

6 اتجاهات تشكل تجربة المكتبات في عام 2024

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 19/02/2024 12:29:23 م

العام 2024 هو عام التحول الكبير بالنسبة للمكتبات. فمع ازدياد تأثير الاتجاهات المتزايدة للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المزعزعة على المكتبات، من المحتمل أن نشهد هذا العام دمج الأتمتة على نطاق واسع في المكتبات حول العالم.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Virtual Classrooms, الواقع الافتراضي, AI, الروبوتات, Blockchain, الواقع المعزز, Robotics, أكاديمية نسيج, التقنيات المزعزعة

استكشاف آفاق جديدة للواقع الافتراضي: الابتكارات والتطبيقات في التعليم والطب وعلم الفلك

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 18/04/2023 11:19:59 ص

الواقع الافتراضي هو اتجاه تعليمي تفاعلي، بدأ يحصد في الآونة الأخيرة اهتماماً متزايداً في قطاع التعليم، حيث تتمتع التكنولوجيا بإمكانيات هائلة لتغيير طريقة تقديم تسليم المحتوى. وفقًا لـ Statista، من المتوقع أن يتجاوز الطلب على الواقع الافتراضي 215 مليار دولار بحلول عام 2025. ومع استمرار تطور تقنية الواقع الافتراضي وإمكانية الوصول إليها بشكل أكبر، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من التطبيقات المبتكرة للتكنولوجيا في مختلف المجالات، من فصول الواقع الافتراضي والمحاكاة الطبية إلى تجارب الترفيه الغامرة وما وراءها.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Virtual Classrooms, الفصول الافتراضية, الواقع الافتراضي, STEM, virtual Reality

الواقع الافتراضي و مستقبل العمل: المهارات التي ستحتاجها للحصول على وظيفة  AR / VR

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 15/03/2022 11:59:38 ص

 

 

لا يزال الواقع الافتراضي مفهومًا غريبًا بالنسبة للكثير منا، وعلى الرغم من أن تطور تقنية الواقع الممتد يتحرك بوتيرة أسرع بكثير هذه الأيام، لا يزال الكثير من الناس يرون الواقع الافتراضي كأداة حصرية للترفيه. الحقيقة هي أنه من خلال الواقع الافتراضي، يمكننا إنشاء تجارب غامرة لجميع جوانب الحياة، بما في ذلك العمل.

ينمو سوق الواقع الافتراضي بوتيرة مذهلة. في بداية عام 2020، بلغت قيمة مساحة VR العالمية حوالي 15.81 مليار دولار، ويتوقع الخبراء معدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 18٪ في المستقبل، والذي يعنى أن الواقع الافتراضي والواقع المعزز سيشكل مستقبل العديد من

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الواقع الافتراضي, التوظيف, الوظائف, VR, AR, Job, الخطة الاستراتيجية, الواقع المعزز

ميتافيرس Metaverse زوكربيرج هل ستكون النسخة المحدثة من الحياة الثانية Second Life

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 21/02/2022 12:40:43 م

تزايد الاهتمام بالميتافيرس metaverse، بشكل غير مسبوق، وذلك بعد قرار "فيسبوك" جعل هذه الفكرة مشروعها الجديد. فقد أسهم إعلان مارك زوكربيرج في ترويج هذا المصطلح الذي كان موجودًا منذ عام 1992، حيث ترجع أصول مصطلح «ميتافيرس» إلى الكاتب الأمريكي نيل ستيفنسون الذي كتب عن عالم يحكمه الكمبيوتر في روايته «تحطم الثلج» Snow Crash.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: ‏Second Life‏, السكند لايف, الحياة الثانية, الواقع الافتراضي, metaverse, ميتافيرس

كيف يعزز الواقع الافتراضي تجربة التعلم في كليات الإدارة وريادة الأعمال

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 09/08/2021 02:20:38 م

ظهر الواقع الافتراضي (VR) لأول مرة في قصة قصيرة من قصص الخيال العلمي والتي صدرت عام 1935 بعنوان.(Pygmalion’s Spectacles).  كانت الفكرة ثورية في ذلك الوقت، مثل المشي على سطح القمر، والذي كان مجرد حلم. ومع ذلك، تمامًا مثلما أصبح نيل أرمسترونج أول شخص على سطح القمر، انتقل الواقع الافتراضي من فكرة على الورق إلى أداة يستخدمها أكثر من 6 ملايين طالب في الفصول الدراسية، وفقًا لشبكةCNN  العالمية.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الواقع الافتراضي, Virtual, ريادة الأعمال, كليات الإدارة, CNN, VirBELA, MIT Sloan, معهد ماساتشوستس