تعتبر مهنة التعليم من المهن الأقل عرضة لخطر التشغيل الآلي القائم على الذكاء الاصطناعي. فالتعليم من المهن التي تتطلب ذكاءً عاطفيًا ومرونة في تكييف خطط الدروس أثناء التنقل مع مجموعات مختلفة من الطلاب. ومع ذلك، بدأنا نشهد نمواً سريعاً لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الفصل الدراسي. استخدام الذكاء الاصطناعي في الفصل الدراسي (وحتى الآن) لا يعنى أن تكون الروبوتات بديل للمعلمين. إن إنشاء ذكاء اصطناعي يشبه الإنسان هو أكثر من مجرد محاكاة السلوك البشري - يجب أن تكون التكنولوجيا قادرة على معالجة المعلومات، أو "التفكير"، مثل البشر إذا كان سيتم الاعتماد عليها بشكل كامل.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
AI,
الذكاء الاصطناعي,
روبوتات المحادثة,
المساعدون الافتراضيون,
الذكاء الاصطناعي للمحادثة
صاغ جون مكارثي لأول مرة مصطلح "الذكاء الاصطناعي" (AI) في عام 1956 في مؤتمر عقد في دارتموث. حيث ربط فكرة الذكاء الاصطناعي بقدرة الآلات على القيام ببعض وظائف الدماغ البشري في تطبيقات مختلفة مثل حل المشكلات في الرياضيات. منذ ذلك الحين، نما الاهتمام بالذكاء الاصطناعي بشكل كبير.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
حقوق النشر,
AI,
Deep Learning,
تعلم الآلة,
النشر الأكاديمى
مع نمو الذكاء الاصطناعي، يتساءل المزيد والمزيد من الناس “هل وظيفتي آمنة؟، وهل ستأخذ الروبوتات وظيفتي؟”. هذه الأسئلة تتزايد بشكل مجنون، ويمكننا أن نتفهم ذلك، ففي ظل هذا التطور التكنولوجي غير المسبوق، الذي نعيشه الآن أصبح كل شيء ممكن حدوثه. الآن وبشكل تدريجي، تتجه الروبوتات للاستحواذ على المهن والوظائف، مما يجعل موضوع إحلال الروبوتات بدلا من البشر يسبب الهلع للكثير الذين يعتقدون أنه عاجلاً أم آجلاً، ستحل الروبوتات محلهم في العمل، ويصل هذا الهلع لدرجة وجود موقع بهذا الاسم “Will Robots Take my Job” ، فبمجرد أن تقوم بالضغط على رابط الموقع ، ستنتقل إلى الواجهة الرئيسية، والتي ستمكنك من
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
الروبوتات المتقدمة,
الذكاء الإصطناعي,
التوظيف,
الأتمتة,
AI,
Will robots steal our jobs?