library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

أهم استراتيجيات التعلم التي يجب مشاركتها مع الطلاب

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 26/12/2022 01:25:15 م

حدد علماء النفس المعرفي ست استراتيجيات رئيسية، يمكنها أن تعزز التعلم في العديد من المواقف، وقد خضعت هذه الاستراتيجيات الست للتحقق بشكل مكثف لعقود من الزمن، وهناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى فعاليتها في مجموعة متنوعة من المواقف.

قبل البحث في تفاصيل كل استراتيجية، من المهم ملاحظة أن هذه الاستراتيجيات مرنة للغاية، وهذا في حد ذاته يعتبر ميزة تفاضلية، لأنه يعني أنه يمكن استخدامها في الكثير من المواقف المختلفة. ومع ذلك، هذا يعني أيضًا أنه ليس هناك حقًا وصفة محددة يمكننا تقديمها مع ضمان أنها "ستعمل دائمًا"، ولكن المهم في الأمر أن فهم الاستراتيجيات وكيفية عملها سوف يساعد كلاً من المعلمين

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التعلم النشط, التعلم بالممارسة, Dual Coding, استراتيجيات التعلم

استخدام التقنيات الحديثة لإنشاء بيئات تعلم تفاعلية وتعاونية

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 19/10/2022 06:00:00 م

كل عام، يعاني المعلمون في جميع أنحاء العالم من مشكلة: كيف يمكننا رفع مشاركة طلابنا وجعلهم متحمسين خلال رحلتهم التعليمية؟ إنها معضلة شائعة، لكن التجارب والدراسات تشير إلى أن الأمور يجب ألا تكون على هذا النحو، وبدلاً من محاولة إيجاد طرق جديدة للترفيه عن صفك، لماذا لا تجعل التعلم نفسه أكثر تشويقًا من خلال تحويل الفصل الدراسي إلى بيئة تفاعلية؟

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: حلول التدريب, إدارة التعلم الالكتروني, تكنولوجيا التعليم, التعلم النشط, التعلم التفاعلي