في زمن تقوده التكنولوجيا وتتشابك فيه الشاشات مع تفاصيل حياتنا اليومية، لم يعد من الممكن للمتاحف أن تبقى مجرد أماكن لعرض القطع الأثرية والتحف، بل أصبح من الضروري أن تتجاوز أدوارها التقليدية لتغدو نوافذ تعليمية تجمع بين الثقافة والابتكار وتلبي تطلعات جيل يستمتع بالتفاعل والإبداع. ومع بروز أنشطة رقمية مبتكرة في أعقاب جائحة كوفيد-19، وجدت المتاحف نفسها أمام فرصة لتقديم تجارب تعليمية تفاعلية تنقل الزوار والطلاب في رحلات استكشاف معرفية، سواء كانوا في قاعات المتحف أو في منازلهم، مما أسهم في إعادة تعريف دور التعليم عبر المتاحف وجعله تجربة ديناميكية تتماشى مع متطلبات العصر الرقمي.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
التعليم عن بعد,
الذكاء الاصطناعي,
Augmented reality,
virtual Reality,
المتاحف,
الذكاء الاصطناعي المسؤول,
المتحفي الرقمي,
تطوير المحتوى الرقمي,
التصوير ثلاثي الأبعاد,
الجولات الإفتراضية
تعد المكتبات ميدانًا مثاليًا للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تشمل التطبيقات الممكنة أتمتة معالجة البيانات وإدارة السجلات، وتوفير توصيات مخصصة للقراء، وتحليل سلوك المستخدمين. ومع ذلك، تأتي هذه القدرات الهائلة مع تحديات أخلاقية وعملية يجب معالجتها لضمان استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وفعّال. وفي هذا السياق تشير Microsoft Azure الي أن "الذكاء الاصطناعي المسؤول" هو ذكاء اصطناعي تم تصميمه وتطويره ونشره بطريقة تراعي الاعتبارات الأخلاقية والقانونية والاجتماعية. وهذا يشمل النظر في إمكانية حدوث عواقب غير مقصودة، والشفافية بشأن كيفية اتخاذ
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
الذكاء الاصطناعي المسؤول,
Dr Andrew Cox,
Microsoft Azure,
OpenAI's GPT,
OpenAI,
LibraryH3lp